You are currently viewing أبعاد وحجم حقيبة السفر المثالية للطائرة والشحن
اختيار حجم حقيبة السفر المناسب

أبعاد وحجم حقيبة السفر المثالية للطائرة والشحن

من المهم اختيار حقيبة السفر المناسبة حيث تأتي الأمتعة بأحجام وأشكال مختلفة. حيث لا يقتصر الأمر على أن لكل واحدة منها مزايا وعيوب خاصة بها، بل لها رسوم مختلفة أيضًا. إذا لم تكن مسافرًا متمرسًا، فمن الصعب عليك فهم حجم حقيبة السفر التي ستحتاجها. وإذا اخترت الخيار الخطأ، فقد ينتهي بك الأمر بدفع المزيد من الرسوم بسبب زيادة وزنها.

ما هو حجم حقيبة السفر الأكثر شيوعًا؟

حجم الحقيبة الأكثر شيوعًا هو 21 بوصة، والأبعاد 55 × 35 × 20 سم (21.6 × 13.7 × 7.8 بوصة)، وسعة 34 لترًا وتزن حوالي 2.9 كجم (6.3 رطل). كان هذا الحجم الأكثر مبيعًا في عام 2023.

مقالات ذات صلة:

ملابس محجبات مناسبة للسفر..

ما هي الأحجام القياسية للحقائب؟

حجم قياسي 21 بوصة (54 سم) بأبعاد 55 × 35 × 20 سم (21.6 × 13.7 × 7.8 بوصة). الحجم القياسي للأمتعة هو 30 بوصة (76 سم)، بأبعاد 76 × 52.5 × 30 سم (30 × 20.6 × 11.8 بوصة). تستند البيانات إلى الإحصائيات الأكثر مبيعاً من Amazon UK و Amazon USA. الموافقة على كلا الحجمين من قبل قانون اتحاد للطيران.

ما الذي يجب أن أبحث عنه عند شراء حقيبة سفر؟

يعتمد نوع الأمتعة التي ستحتاجها على طريقة سفرك. هناك ألوان وأنماط لا حصر لها للاختيار من بينها ، ولكن من الجيد التفكير في الجوانب العملية قبل إنفاق أموالك.

كيف اختار الحجم المناسب لحقيبة السفر ؟

هناك العديد من العوامل المختلفة التي تحدد حجم الحقيبة التي يجب أن تحصل عليها. قبل شراء أي أمتعة ، يجب أن تفهم عدد مرات السفر وأين ستسافر، وعدد الأشخاص الذين ستسافر معهم، وما هي تقاليد تعبئة الحقائب لديك، وما إلى ذلك. من هذه العوامل:

هل أنت من الأشخاص الذين يفرطون في تعبئة الحقائب؟

لا حرج في أن تكون من هذا النوع الذين يضعون الكثير من الأشياء في حقائبهم وربما أكثر من اللازم، لكن ذلك سيؤثر على نوع الأمتعة التي يجب أن تختارها ومقدار الرسوم التي ستدفعها.يقوم معظم الأشخاص الذين يفرطون في حزم الأمتعة السفر بحمل حقيبة صغيرة لوضع أغراض شخصية، مثل حقيبة ظهر صغيرة ويتخطون حقيبة اليد تمامًا. ستكون قادرًا على حزم أغراضك الثمينة وضرورياتك في حقيبة يد أو حقيبة ظهر صغيرة وستترك مساحة كبيرة جدًا داخل حقيبتك الكبيرة، حيث يمكنك حزم جميع ملابسك وأي شيء آخر تحتاجه. عادةً ما توفر الحقيبة المتوسطة التي تم فحصها حوالي 90-100 لترًا من المساحة بينما حقيبة اليد 35-50 لترًا فقط، لذا فإن الاختلاف كبير جدًا.

 العامل الثاني الذي يحكم اختيار حجم حقيبة السفر هو كم من الوقت سوف تسافر؟

يحدد طول رحلتك أو إجازتك أيضًا نوع الأمتعة التي يجب أن تحصل عليها. إذا كنت ستسافر لعدة أشهر، فستحتاج إلى إحضار الكثير من الأمتعة. ولكن بالنسبة للرحلات التي تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، من الجيد تمامًا إحضار حقيبة يد شخصية وحقيبة أخرى صغيرة تخدم احتياجك.

العامل الثالث إلى أين أنت مسافر وما هي أنشطتك المخطط لها؟

فكر فيما ستفعله والعتاد الذي ستحتاجه. هل تحتاج معدات غطس أو تزلج؟ أو هل أنت مهتم بالتصوير وتحتاج إلى إحضار حامل ثلاثي القوائم كبير؟ هل تسافر إلى دولة ذات طقس بارد وتحتاج إلى إحضار الكثير من الملابس الدافئة الإضافية؟ نوع السفر الذي ستقوم به، يكل هذا يحدد حجم الحقيبة التي ستختارها.

في كثير من الأحيان ، يجلب الناس معدات لا يحتاجون إليها حقًا وينتهي بهم الأمر بحقائب أثقل وأكبر حجمًا. تذكر أنه سيتعين عليك أيضًا حمل أمتعتك في جميع أنحاء المدينة وإلى المطار. أنت في إجازة للحصول على تجارب جديدة، وليس شراء الكثير من الأشياء غير الضرورية، وستكون مرهقًا من حمل حقيبة كبيرة الحجم. بالطبع ، إذا كنت مسافرًا للعمل ، فقد لا يكون هذا صحيحًا ، ولكن بالنسبة للسفر الترفيهي العام، فمن الأفضل أن تحصل على حقيبة أصغر قليلاً مما تعتقد أنك بحاجة إليه.

ما هي الحقيبة التي يمكنك أن تحملها على متن طائرة؟

الحد الأقصى لوزن أكبر حقيبة يمكن حملها على الطائرة هو 30 كجم (66 رطلاً)، وأبعادها 81 × 59 × 34 سم (31 × 23 × 14 بوصة). الحد الأقصى للحجم الأقصى 35 كجم (77 رطلاً). حيث يتم رفض  حقيبة تزن أكثر من 35 كجم من قبل شركة الطيران.

Dalia Qandeel

مؤسسة موقع مارشميلو مام وخريجة بكالوريوس تخصص علم نفس من الجامعة الأردنية، قضائي الوقت الطويل مع أطفالي دفعني للبحث أكثر بكل ما يخص التربية والتعامل مع الأطفال، وأن أكون أكثر ثقافة بمجالات الحياة المختلفة من المنزل ووددت أن أنقل هذه التجربة لكثير من الأمهات يهتمون بذلك أيضا. أم لثلاث أطفال مهتمة بمجال الأمومة والطفولة ونشر التوعية بطرق التعامل مع الأطفال وناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، لدي العديد من المقابلات التلفزيونية والراديو على قناة سكاي نيوز عربية ورؤيا وغيرها من القنوات منذ 2015 إلى الآن.. أمارس هواية الطبخ وأشارك بعض الوصفات على موقع مارشميلو مام وأمارس هواية الكتابة في مجال علم نفس الأم والطفل.