سلايدرطفلكِ
أخر الأخبار

أثر التغذية الجيدة على سلوك الأطفال

قد يُلاحظ بعض الآباء إختلاف تصرفات أطفالهم بعد تناول غذاء مُعين سواء للأفضل أو للأسوأ، وهذا فعليًا يُعتبر من الأمور الحقيقية والتي يجب الإنتباه بشأنها.

ووفقاً لموقع ” مايوكلينيك ” فإن المُكونات التي يتناولها طفلك قد تؤثر على سلوكهِ بشكلمُباشر،والأطفال الذين يتناولون طعامًا صحيًا يكونون أكثر قدرةً في التغلب علىالتوتر وتنظيم عواطفهم بشكل أفضل .

كيف يؤثر الطعام على سلوك وصحة طفلي ؟

وهنالك علاقة وثيقة بين تناول الطعام وتأثيرهِ على صحة الطفل بشكل عام، وهذهِ قائمة بإهم المصادر الغذائية التي يُستحب أن يُقلل الطفل من تناولها :

1-السُّكَّريات : بحيث أن تناول كميات كبيرة من السُّكريات يؤدي إلى زيادة نشاط
الطفل ويؤثر على حالته المزاجية .

2- الملونات والصبغات : والتي قد يكون مصدرها طبيعي والآخر صناعي، وترتبط بحالات فرط النشاط عند الأطفال، مشاكل القلق، والإكتئاب .

3-مُنتجات الألبان : بحيث قد يُعاني معظم الأطفال من مشاكل في عمليات هضممُنتجات الألبان وحساسية لِسُكر اللاكتوز مما يؤدي إلى تغيُّرات في المزاج ويؤدي إلى الشعور بالصُداع .

4-المُضافات الغذائية : مثل النترات وغلوتامات أحادي الصوديوم والتي تؤدي إلى تغيُّرات في سلوك الطفل وتتضمن : فرط النشاط، العدوانية والتهيج ،القلق والصداع .

5-المُحليات الصناعية : وهي مجموعة من المواد الكيميائية والتي تُعتبر بديل عن السكر الأبيض ولكنها لا تحتوي على سعرات حرارية ، بحيث تُساهم في زيادة الشهية.

وهذا بدورهِ يؤدي إلى زيادة الوزن والذي يترتب عليهِ ظهور مجموعة من الإضطرابات، التعرض للقلق ، وفرط النشاط .

 

كتابة : هبة خواطرة

اخصائية تغذية

المصدر
healthyeatingnutritionist
الوسوم
اظهر المزيد

heba khawatra

أخصائية تغذية وتصنيع غذائي ،شخص مُهتم بنشر العلم والمعرفة بمختلف مجالات الصحة وعلاقتها بالتغذية وأطمح لإثراء المحتوى العلمي باللغة العربية.

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: