سلايدرمنزلكِ
أخر الأخبار

قطع الأثاث الأساسية في غرفة الطفل

أهم قطع الأثاث الأساسية في غرفة الطفل

بعض القرارات التي يتم اتخاذها مع الوقت أثناء تربية كائن صغير ولطيف كطفلكما هي لانهائية،ومن القرارات المهمة هي الأخذ بعين الاعتبار قطع الأثاث المناسبة للأطفال وكيفية إختيارها بناءا على أهميتها، ومن هذه القرارات شراء قطع الأثاث لغرفة طفلكما.

سنتعرف على أهم القطع التي يجب أن تتوافر في غرفة الطفل، منها :

  1. المهد

من أهم قطع الأثاث إن لم يكن الأهم وجودا هو سرير الطفل، قد تظنان أنه قطعة مؤقتة ولن تحتاجاها لمدة طويلة ولكن لحظة، إن الطفل في بداية عمره بحسب الدراسات ينام لمدة قد تصل إلى 17 ساعة في النهار إذا فهو يقضي 63% من وقته في هذا السرير في بداية عمره، وإن بعض الأطفال ينامون في سريرهم الأول لأول ثلاث سنوات من عمرهم، لذا إن كنتما تفكران بإنشاء عائلة من أكثر من طفل فلتستثمرا في هذا السرير لأنه سيبقى معكما ومع العائلة لمدة لا بأس بها.

 

السلامة أولا، أول وأهم الاعتبارات في سرير الطفل هي السلامة العامة لذا فلتتأكدا من أن السرير يطابق معايير السلامة العامة الأساسية (https://www.cpsc.gov/Safety-Education/Safety-Guides/Kids-and-Babies/Cribs/)

أما من ناحية الذوق في التصميم فلتذهبا مع السرير الذي يناسب ذوقكما، ولكن نصيحتي إن كنتما تفكرّان بعائلة كبيرة أن يكون مناسبا للجنسين من ناحية اللون.

بعض الأسِرّة قد تحتوي على جرار للتخزين وهذه أفضلها، لأننا سنحتاج لأماكن من التخزين قدر المستطاع في غرفة طفلنا (للملابس والألعاب وأغراض الغيار والكثير الكثير من الأغراض الصغيرة التي لا نتخيلها)، وبعض الأسِرّة تسمح بانزلاق أحد الجانبين ليفتح السرير، هذا النوع قد تفضلان اقتناءِه في حال قررتما أن يوضع السرير بجانب سريركم لفترة من الزمان.

نوع آخر من الأَسِرّة يكون ملتصقا بطاولة الغيار للطفل وهذه فكرة جميلة للغرف الضيقة ذات المساحة المحدودة ويأتي معهما الأدراج الخاصة بوضع أغراض التغيير للطفل لسهولة الوصول اليها أثناء التغيير، قد يتوفر مساحة لوضع بعض الألعب التي ستحتاجاها عند التغيير للطفل لإلهاءه وبالتالي تسهيل التغيير.

المتعة تأتي الآن !

اختيار الشرشف والغطاء لسرير طفلكما هو المكان المناسب لتكملة ديكور الغرفة أو (الثيم) ان كنتما تتبعان نمطا معينا في تصميم غرفة طفلكما، قد تحتاجان من 3 الى 4 من الشراشف للسرير، ففي بعض الأحيان قد تضطرين لتغيرها كاملة.

فلتختارا ملمسا ناعما من القطن لتبقي بشرة طفلكما الحساسة آمنة أثناء النوم.

  1. طاولة الغيار

لا تستغنيا عن وجود هذه القطعة في غرفة طفلكما لأنها ستريحكما جدا في نهاركما، ولتحرصا على أن تكون هذه العملية سهلة بقدر الإمكان حيث أن وجود القطع التي ستحتاجاها في متناول اليد سيسهل عليكما العملية جدا.

ستحتاجان لمكان للتغيير لطفلكما وهنا يأتي خياران، الأول هو طاولة غيار مستقلة، والثاني هو سطح مستوي (كخزانة ذات أدراج مثلا) مع القطعة الخاصة لغيار الطفل توضع في أعلاها، إن ذهبتما مع الخيار الثاني فلتتأكدا من أن ارتفاع الخزانة ذات الأدراج مناسب ومريح لكما في عملية التغيير، كلاهما مناسب والمساحة هي التي ستحكم ما الأفضل لكل غرفة.

نصيحة: للتخزين داخل الأدراج فلتستخدما منظمات الأدراج (الأغراض المتعلقة بالطفل صغيرة والمنظمات ستسهل العملية جدا)

 

  1. كرسي الرضاعة

فليكن مريحا لكم في المقام الأول، لن تتخيلا كمية الوقت الذي ستقضيانه هنا، ستجلسان هنا مع طفلكما لهزه حتى ينام، ليرضع، أو لتقرئي قصة له، لتضحكا معا أو قد تتشاركان سويا بعض البكاء في الساعة الرابعة فجرا، لذا فليكن قراركما هنا حكيما.

اقرأ أيضا :

أهمية القراءة بصوتٍ عالٍ للطفل 

إحدى الخيارات هي كرسي يهتز إلى الأمام والخلف أو كرسي ثابت مريح، في كلتا الحالتين فليكن القماش سهل التنظيف، ذو يدان مريحتان لتدعما يدك أثناء الرضاعة وأن يحتوي على متسعٍ كافٍ لكِ ولطفلكِ إن أراد الجلوس بجانبك عندما يكبر، وليكن ظهر الكرسي ذو ارتفاع مناسب ومريح لك.

  1. التخزين والكثير من التخزين

قد تلاحظين أن الكائنات الصغيرة تحتاج الكثير من  الأغراض (ألعاب، ملابس، حفاضات، كتب والكثير غيرها) وترتيب هذه الأغراض هو من الأهمية كوجودها حتى تكون في متناول يد طفلك.

إليكما بعض الأفكار التي ستساعدكما في المستقبل:

  • السلة التي ستقتنيانها لأجل الحفاضات احرصا على أن تكون مناسبة لأن يوضع فيها شيء آخر عندما لا يعد طفلك يرتدي الحِفاضات.
  • ضعا في عين الإعتبار وجود بعض الأرفف العالية عند طاولة الغيار مثلا لتضعا عليها الأغراض التي لا يجب أن يصل إليها الطفل.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: