سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

كيف أتعامل مع الشريك العنيد ؟

كيفية التعامل مع الشريك العنيد

يشتكي العديد من الأزواج من وجود الشريك العنيد في حياتهم، قمنا في هذا الموضوع بجمع طرق يمكن من خلالها التعامل مع الشريك العنيد. في الحقيقة إننا نواجه العناد في العديد من نواحي حياتنا، طفل عنيد، مدير عنيد، شريك عمل عنيد. يمكنك عزيزي القارئ الإستفادة من هذا المقال لجميع العنيدين في حياتك.

 

كيفية التعامل مع الشريك العنيد، هنا نذكر بعض الطرق التي ستمكنكم من التعامل مع الشريك العنيد :

  • مهارات التواصل الشفوي إنه من الملاحظ في حياتنا بشكلٍ عام أن الأشخاص اللذين يمتلكون مهارات المحادثة والتواصل يعيشون حياة أفضل ويحصلون على وظائف أفضل بل وينولون مرادهم بشكل أفضل وأسرع.

وقد بات تعلم كل شيء متاحا في هذه الأيام، وتوجد العديد من المنصات المجانية والبرامج واللقاءات الحوارية التي تساعد في تنمية مهاراتك اللغوية وتساعد في عملية إقناع الشريك.

  • تعلم مهارات المحادثة مثل ترتيب الأفكار قبل الحديث، اختيار الوقت المناسب للحديث، المحافظة على الهدوء خلال الحديث، ومنطقية الطلبات ( من غير المنطقي الطلب من زوجتك عمل وليمة واستقبال أصدقائك خلال فترة مرضها مثلا، كما أنه من غير المنطقي طلب زوجك عمل سياحة في هاواي في حين مواجهته لضائقة مالية).
  • أن نتذكر دائما أن الطرف المقابل هو الزوج/الزوجة بيننا حب ومودة.
  • في وقت النقاش، كن محترما واطلب الإحترام من الطرف المقابل، التركيز على الموضوع المراد نقاشه وعدم التشتت والخروج عن الموضوع سيساعد أكثر في حل الموضوع بطريقة سلمية أكثر.
  • استمع جيدا، لا تقاطع الطرف الآخر خلال حديثه وافهم دوافعه لعلك ترى الموضوع من وجهة نظره وتقتنع بها.
  • حدد وقتا للنقاش، قبل الدخول في نقاش معين حدد لنفسك. لا داعي لأن يأخذ موضوع الذهاب إلى رحلة ما نقاش مدته ساعتين مثلا ! لأنه من المؤكد كلما زادت مدة النقاش كلما زادت فرصة تحول النقاش لساحة معركة.
  • حاول الوصول لحلول مشتركة، عند تعثر الوصول للهدف المرجو، عليكما المحاولة للوصول إلى أرض مشتركة بينكما.

لا تنسي عزيزتي مشاركة المقال مع صديقاتك ومع من تعتقدين أنهم سيستفيدون من هذا الموضوع.

 

 

المصدر
powerofpositivityDeal-With-a-Difficult-Spouse
الوسوم
اظهر المزيد

shouroq Alkhatib

أخصائية علم نفس إكلينيكي-بكالوريوس مختبرات طبية-قيد دراسة ماجستير علم النفس الإكلينيكي مهتمة بالمجالات الصحية والنفسية والتدوين الإلكتروني أسعى لتغيير الفكرة النمطية الخاطئة عن الاضطرابات النفسية من أهدافي إثراء المحتوى العربي ونشر الوعي والثقافة

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: