سلايدرمنزلكِ
أخر الأخبار

نصائح لتصميم غرفة معيشة صديقة لطفلك

أربعة نصائح لتصميم غرفة معيشة صديقة لأطفالكما.

أتذكران غرفة الضيوف التي كانت في المنزل أثناء نشأتكما؟ تلك التي لم تستخدم إلاّ في بعض المناسبات والأعياد. لا بأس بمكان خاص للبالغين ولكن لنكن صريحين مع أنفسنا، من يملك اليوم المساحة الكافية لتخصيص غرفة كذلك، وإن وجدت المساحة فلماذا نمنع أطفالنا من دخول منزلهم كاملا؟

 

لذا لم لا نوفر احتياجاتنا ونجعل المكان ملائما للجميع بنفس الوقت. هذه خمس نصائح لتصميم غرفة معيشة صديقة لأطفالكما:

  1. اختيار نظام الألوان
    أسهل وأول طريقة لجعل أي مكان يبدو ثريا أنيقا هو اختيار نظام الألوان للمكان، ابحثا عن الألوان الدارجة أو اختارا لونا يريحكما معا ويبدو أنيقا، أضيفا اللون الأسود أو درجات الرمادي، وأبقيا اللون الأبيض طاغيا، ذلك سيكون كفيلا باضافة الهدوء على المكان.
  2. الأثاث
    حتى يحظى الجميع بوقت رائع ليكن اختيار الأثاث مريحا، فمثلا اختيار سجادة سهلة التنظيف ذات لون لا تظهر عليه البقع بسهولة سيسهل العملية كثيرا، كذلك الحال للكراسي والكنب، ليكن ذو لون وخامة سهلة التنظيف وإن كان يمكن ازالتها ووضعها في الغسالة فذلك أفضل!
بالمقابل اختيار الأثاث ذو الوظائف المتنوعة هو الأفضل دائما، لم لا تكن طاولة الوسط تناسب ارتفاع طاولة القهوة للبالغين وطاولة اللعب للأطفال، لم لا يكن أحد الكراسي بارتفاع يناسب طفلكما حتى يستمتع بالجلوس براحة كما تفعلان،لا تنسيا السلامة أولا لذا من المهم عند اختيار الطاولة ان تكون ذات حواف لا تؤذي الطفل

3. التخزين
بدلا من إقصاء الألعاب من المكان، اصنعا مكانا أنيقا يخفي الألعاب ويتم تخزينها فيها بسهولة لكما وللأطفال. مكتبات الكتب المفتوحة ذات الأرفف والارتفاعات المختلفة هي حل أمثل هنا. الألعاب يمكن وضعها داخل السلال الجميلة في الطبقات السفلية سهلة الوصول للطفل، والتحف والديكورات والكتب لتأخذ المساحات العليا من المكتبة.

فكرة أخرى هي استغلال التخزين في الأثاث، طاولة ذات أدراج مخفية أو طاولة تلفزيون ذات مساحات للتخزين سواءا مقفلة أم مفتوحة وهكذا لكل الأثاث داخل الغرفة، السلال على الجدار تعطي تصميما جميلا وتوفر مساحات لا بأس بها للتخزين كذلك.

4. بعض المرح لا يؤذي
وجود خيمة ذات شكل جميل وألوان مناسبة توفر منطقة محددة للعب للأطفال في المكان، لذا فهي فكرة لطيفة لتوفير مساحة خاصة باللعب لا تضر باقي مساحة غرفة المعيشة، وهي مكان رائع لاخفاء الألعاب بسرعة اذا وصل ضيوف فجأة.
لا تنسيا بعض المرح أيضا في ديكورات الجدران كالرسومات واللوحات وغيرها. جدار الصور هو مكان رائع ليتشارك الجميع بوضع لمساتهم في اللوحات، بعض الصور العائلية والرسومات للأطفال داخل إطار جميل تعطي شعورا بالانتماء للمكان.

لا تنسيا، المنزل ملك وحق للجميع، بالأخص الأطفال، ليكن منزلكم بيئة محبة صديقة للأطفال لزرع الانتماء داخلهم للمكان.

المصدر
13 KID-FRIENDLY LIVING ROOM IDEAS TO MANAGE THE CHAOS
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: