سلايدرمنزلكِ
أخر الأخبار

كيف تؤثث بيتك الصغير لتجعله مريح ومثالي؟

نصائح تساعدك في تأثيث بيتك واستغلال المساحات الصغيرة

يتجنّب الكثير أحيانا البيوت ذات المساحة الصغيرة أو الغرف الضيقة ظناً بأنها مشكلة، لكن تكمن المشكلة في عدم العلم بكيفية تأثيث المساحات الصغيرة بشكل صحيح، ومن الأسئلة المتكررة بشكل مستمر، كيف نصمم المساحات الضيقة ؟

سوف نقدم لك بعض النصائح لتساعدك في تأثيث بيتك بشكل مريح واستغلال المساحات الضيقة.

 

هنا بعض النصائح حتى يبدو منزلك أكثر اتساعا:

  • دهان الجدران بألوان فاتحة أو محايدة والابتعاد عن الألوان الغامقة والصارخة.

  • الأسقف العالية تُعطي اتساع للمكان وأيضا عندما يكون لون الأسقف فاتح ودون تفاصيل ضخمة يوحي بالاتساع.
  • إذا كنت تفضل ورق الجدران عليك بخيار النقوش الصغيرة.

  • ابتعد عن الأثاث الضخم واختر قطع الأثاث العملية.

 

من الحيل العملية الأخرى للتغلب على مساحة المنزل الضيقة، هي استخدام قطع الأثاث متعددة الأغراض. مثل طاولة مزودة بمكتبة من الأسفل أو أسرّة بها أدراج سفلية للتخزين أو تنفيذ خزانات مبنية داخل الحائط.

  • عند اختيار الستائر يفضّل أن نستخدم خامة بلون واحد، وتركيب الستائر بالقرب من السقف وليس من حدود النافذة فهذا يوحي أيضا بالاتساع.
  • يفضل استخدام سجاد بلون واحد أو بنقوش صغيرة.
  • استغلال جميع المساحات واستخدم الشكل العامودي والمساحات العامودية بتوزيع المساحات والخزانات وليس بشكل أفقيّ أو سطحيّ.

 استخدام المرايا لزيادة اتساع المنزل:

استخدام المرايا يساعد على عكس الضوء وإعطاء المكان أبعادا عميقة. ضعي مرايا في أجزاء متفرقة من المنزل، على سبيل المثال على الأعمدة أو فوق الأريكة الكبيرة ويفضل اختيار مرايا طولية. كلما كان تصميم المرايا بسيط كلما أعطى الإيحاء بزيادةمساحة المكان.

 

كيفية استخدام الإضاءة بطريقة تعطي اتساع للمنزل:

الإضاءة من أهم العوامل المؤثرة على مساحة المنزل، حاول إدخال أكبر كمية من الضوء الخارجي إلى منزلك عبر النوافذ عن طريق زيادة مساحة النوافذ بشكل مدروس في مرحلة البناء، إذا كان المنزل لا يتمتع بقدر كاف من الإضاءة الطبيعية بالمنزل، استخدم وحدات إضاءة بتأثيرات تساعدك على زيادة مساحة المكان.

 

  • اختيار خامة الأرضيات بلون مناسب
    يمكنك استخدام السيراميك، البورسيلين أو الخشب في الأرضيات حسب ذوقك أو الاستخدام الخاص بكل غرفة لكن يجب مراعاة اختيار ألوان مناسبة وتجنب الألوان الداكنة والصارخة و اختيار الوان حيادية وطبيعية تعطي اتساع.

 

وأخيرا تأثيث المنازل الصغيرة ليس بالأمر الصعب لكنه يحتاج إلى القليل من الحيل ليظهر بشكلٍ أكثر اتساعا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

heba hamza

المهندسة هبة حمزة، خريجة بكالوريوس كلية العمارة والتصميم من جامعة عمان الأهلية الأردنية، مؤسسة وصاحبة مكتب starwheel للخدمات الهندسية، متخصصة بالديكور ومعالجة المساحات الداخلية والواجهات المعمارية وتصميم وتنسيق الحدائق والمساحات الخارجية وترميم الأبنية التاريخية، ممارسة لل فنج شوي (طاقة المكان ) بتصميمها ومهتمة بالبيئة، متحدثة تحفيزية ومهتمة بالوعي وعلوم الطاقة، ناشطة تطوعية بمبادرات عديدة وعضو هيئة إدارة جمعية انا الاْردن الخيرية، مؤسس صفحة dandy fashion للتسوق اونلاين من اوئل صفحات التسوق الأردنية، مؤسسة ومدونة بجروب bride عروس، مهتمة ومحبة للسفر والسماء والفضاء وتنسيق الزهور والورود والنباتات 💚🦋

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: