سلايدرمنزلكِ
أخر الأخبار

أهمية تصميم مدخل المنزل بشكل يعطي انطباع عن ذوق أصحاب المنزل

ما هي أهمية تصميم مدخل المنزل ؟

مدخل المنزل هو الواجهة الرئيسية للمنزل لهذا تكون له أهمية أكبر عن غيره فيما يتعلق بديكوره وشكله بإعتباره جزء هام وجوهري داخل البيت، فهو يعطي لكل ضيف أو زائر الإنطباع الأول عن ذوق صاحب البيت كما يعطي له رأي مسبق دون أن يتجول في باقي أرجاء المنزل، ديكور المدخل يحدد كل شيء، وعلى ضوئه يحدد الزائر رؤية شاملة لديكور الغرف والبيت بصفة عامة ككل.

سأعطيكم بعض النصائح فيما يتعلق بكيفية تنظيم ديكور المداخل.

أهم النقاط التي ينبغي أن نركز عليها في ديكور المدخل

  1. لابد أن يكون ديكور المدخل متناسق ومعتدل حتى يتماشي مع بقية أجزاء البيت.
  2. نقطة مهمة و أساسية، الحركة وتوزيع المساحات يجب أن تستغل كل متر لديك في الناحية العملية واترك مساحة مناسبة للحركة وأنت في بداية تصميم المنزل مما سيوفر عليك الكثير من العناء فيما بعد.
  3. كن بسيطاً في استخدام المكونات التي تزيّن بها ديكور مدخل منزلك واتجه نحو الحفاظ على مساحة الممر باستخدام قطع أثاث أصغر وأبسط في الشكل واللون.
  4. استخدم لمدخل البيت الضيق ‪الصغير الألوان الفاتحة التي تعكس الضوء وهذا بهدف تكبير وتوسيع المساحة‬.
  5. انصحكم بإختيار الأرضيات التي تكون متينة وصلبة من السيراميك أو البورسلان أو الرخام وأن تكون فيها زخارف تتوسط المركز هذا يعطي جمالية وفخامة كبيرة وتحمل الدوس والحركة.

 

  • إضاءة المدخل :
    فبواسطة الإضاءة سواء أكانت بالسقف أو الأباجورات، عن طريقها نركز على العناصر التي نريد توضيحها، فالإضاءة الهادئة تعطي راحة وسكينة ،والإضاءة الكثيفة تكشف عن المساحة وتبرز كل التفاصيل والألوان في كل جوانب الديكور.

 

  • الأثاث :
    من الجوانب المهمة عدم وضع أو تكديس قطع أثاث أو أي شيء نحن لسنا في حاجة له في المداخل والإكتفاء فقط بتزيين الحوائط أو وضع أثاث صغير جدا لا يخنق المساحة وتابلوهات كبيرة تكون متناسقة مع مساحة المدخل حتى تعطي شكل لطيف وكلاسيكي.

  • الحوائط :
    من الأساسيات الهامة في جمالية ديكور المداخل ديكور الحوائط، يفضّل الإعتماد فيه على ألوان دهانات موحدة، أو الألوان المحايدة والهادئة مثل الفضي يمكنها أن تجعل مدخل منزلك مثالياً خصوصاً لو كان به تفاصيل أقل.

 

 

  •  الأكسسوارات :
    من العناصر المهمة الاكسسوارات، من لوحات وفازات بأحجام مختلفة وتكوين مناسب وشموع وتحف لطيفة تخدم شكل المدخل ويمكن وضع نباتات عالية على الحوائط هذا يعطي شكل جمالي وطبيعي.

 

  • المرآة أو (كونسول):

تساعدك على ضبط هندامك قبل الخروج وتساعد ضيوفك على التأكد من مظهرهم وهي عنصر أساسي في مدخل المنزل.

وفي النهاية يجب الإهتمام بمدخل المنزل لإضافة الجمال والراحة لباقي المنزل.

الوسوم
اظهر المزيد

heba hamza

المهندسة هبة حمزة، خريجة بكالوريوس كلية العمارة والتصميم من جامعة عمان الأهلية الأردنية، مؤسسة وصاحبة مكتب starwheel للخدمات الهندسية، متخصصة بالديكور ومعالجة المساحات الداخلية والواجهات المعمارية وتصميم وتنسيق الحدائق والمساحات الخارجية وترميم الأبنية التاريخية، ممارسة لل فنج شوي (طاقة المكان ) بتصميمها ومهتمة بالبيئة، متحدثة تحفيزية ومهتمة بالوعي وعلوم الطاقة، ناشطة تطوعية بمبادرات عديدة وعضو هيئة إدارة جمعية انا الاْردن الخيرية، مؤسس صفحة dandy fashion للتسوق اونلاين من اوئل صفحات التسوق الأردنية، مؤسسة ومدونة بجروب bride عروس، مهتمة ومحبة للسفر والسماء والفضاء وتنسيق الزهور والورود والنباتات 💚🦋

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: