سلايدرعروس
أخر الأخبار

خمس خطوات للعثور على النموذج المثالي لفستان الزفاف

فستان الزفاف

تألقي عزيزتي في يومكِ الوحيد لتكوني محط أنظار الجميع، تلك اللحظة التي لن تتكرر وقد كنتِ تحلمين بها، وربما كنتِ قد جمعتِ قائمة أمنياتك الجميلة عن فستان أحلامك. ولكن كيف يمكنكِ العثور على أفضل فستان زفاف ليتلائم مع جسمكِ؟ لتعرفي من أين تبدئي في اختيار فستان الزفاف المثالي، إليكِ عزيزتي خمس نصائح للعثور على قطعتك المثالية:

  •  شخصيتكِ سيدتي

مهما كنتِ عصرية، اللباس الخاص بكِ يجب أولا وقبل كل شيء أن يتطابق مع طريقتكِ، والشيء المهم هو أن تشعري بنفسك وشخصيتك عند ارتدائه.

  • الكلاسيكية:

شعار العروس التقليدية هو الكلاسيكي يعتمد على البساطة والأناقة. ويفضّل خبراء التصميم والأزياء خط العنق V يرافقه طرحتك مع مجموعة من اللؤلؤ أو الماس يجعلكِ أكثر أناقة.

     

  • رومانسية:

الثوب حساس ورومانسي ينصح خبراء الأزياء بقماش تول أو الشيفون، مع التطريز أو زخارف نباتية.

  • رقيقة وحساسة:

لحفل زفاف على الشاطئ أو في الهواء الطلق الثوب المثالي هو فستان بوهو، استخدمي الأقمشة الخفيفة مثل الشفافة والحرير والغنية بالأهداب نسّقيها بطريقة الطبقات المتعددة، لأن العنوان الأول في هذا الستايل هو “الراحة ” منمق مع الملحقات العصرية والألوان التي ستظهر هي الألوان الترابية والطبيعية، مثل تاج الزهور.

   

سيدتي حتى تكوني أنيقة وجذابة يجب أن يعكس الثوب أولاً الأسلوب الطبيعي للعروس. يمكنكِ اختيار فستان في طليعة الموضة، ولكن إذا كان النموذج لا يناسبك، فسيتم ملاحظته على الفور. للعثور على القطعة المثالية، دعي المصمم أو بائعيه ينصحونك، مع مراعاة فكرتكِ الأولية. الشيء المهم هو عدم إخفاء شخصيتكِ ولتأكيد ذلك من خلال اللباس الخاص بك.

  • دور النسيج بإطلالتك

كونكِ جميلة الحفل عليك الشعور بالراحة من المهم أن تضعي هدفك للاستمتاع بهذا اليوم الرائع. للقيام بذلك من المهم اختيار النسيج المناسب.

Mikado: نسيج حرير طبيعي سميك ومشرق.

Brocart: نسيج مطرز بالذهب أو الفضة. أنماطها عادة نباتية أو هندسية مع اللمسة الشرقية

Piqué: نسيج خشن وسميك، حيث تشكل الغرز الرفيعة نقوشًا خفيفة.

Taffetas: نسيج ضخم من الحرير اللامع.

Organza: قماش صلب ورقيق، مُعالج خصيصًا للحصول على هذا المظهر. وهي تتكون أساسا من الحرير أو القطن.

Crêpe (الكرب): نسيج محبب للمس. مطوي أو جورجيت، وهذا هو أنسب المواد لفساتين حورية البحر، وعادة ما تنتشر مع أحجار الراين أو التطريز.

Dentelle (الدانتيل): يتم الحصول عليه من خلال مزج من الحرير والقطن والكتان. الدانتيل هو نسيج يستخدم كزينة، مثالي للفساتين بأسلوب عتيق.

Mousseline de soie (كيفي أو الشيفون): قماش ناعم وخفيف للغاية، فهو مثالي لحفلات الزفاف على الشاطئ.

  •  لون بشرتك

من الضروري اختيار الظلال المناسبة للأبيض وفقًا لبشرتك، لأن جميع أنواع البشرة مختلفة. إليك دليل النغمات المختلفة لفستان الزفاف:

أبيض نقي: أبيض مزرق ومشرق. وهو مثالي للعرائس ذات البشرة الداكنة.

Rose poudré (مزج وردي): يستخدم على نطاق واسع لفساتين الزفاف، وهو اللون يتم الحصول عليه من مزيج اللون البيج والوردي والأبيض. أحد أفضل الخيارات للعرائس ذات البشرة الفاتحة.

Ivoire (أقرب إلى البيج): وهو واحد من معظم ألوان الإغراء لأنه نفس لون الجسم. إذا كان لديك بشرة شاحبه جدا.

  •  شكل ونوع جسمك

  • الجسد على شكل المستطيل: تجنب الفساتين الضيقة أو الخطوط المستقيمة والنماذج المتدفقة والأكمام القصيرة. يجب التركيز على جسم الفستان، وليس التنورة. نوصي بتشكيل الرقبة أو الكتفين المكشوفتين. مع نوع جسمك، من الأفضل التخلص من التنانير الطويلة للغاية.

  • خصر الإمبراطورية: اختاري فستانا عالي الخصر هو أسلوب رائع لذوات القامة القصيرة. حيث يخلق وهماً لساقين وتظهر الساقين طويلة حيث تتدفق التنورة وتسقط على طول الجسم.

  • شكل الساعة الرملية: وهو الشكل الذي يمكنكِ اختيار أي نوع من اللباس له، أنبوب أو حورية البحر. أما بالنسبة لخطوط العنق يمكنك أيضا التزين ببعض الحلي على الرقبة.
  • اعتماداً على شكل الصدر: إذا كنتِ من أصحاب الصدر الكبير احرصي سيدتي على ارتداء فستان كاشف الأكتاف دون أن يظهر الكثير من منطقة الصدر أو فستان مع حملات على شكل قلب وليس شكل الحملات المستطيلة لأنها تزيد في النظر من حجم الصدر ولا تنسي سيدتي نوع القماش لديه أهمية كبير مثل قماش ذو سطح لامع يجذب الإنتباه كالأورجانزا والستان.

  •  اعتمادا على حجم الخاصة بك: إذا كنتِ صاحبة حجم صغير، تجنبي التنانير الضخمة التي تميل إلى ضغط حجمك. أما إذا كنتِ طويلة القامة جدا، اختياري فستانا منخفض الخصر أو مربوط يساعد على مظهر منسّق لكي عزيزتي.

  •  المشي والتحرك

عند محاولة تجربة فستان زفافك، لا تبقي واقفة فقط أمام المرآة. ننصحك بالمشي، والجلوس، والقفز، والرقص، ورفع ذراعيك … إذا كنتِ لا تشعرين بالراحة، فهذا ليس الثوب المثالي. ويجب عليكِ ارتدائه لعدة ساعات لن تكون خلالها بلا حراك، لذلك من المهم أن يكون هذا الفستان مريحًا.

ونوصي سيدتي أيضا أن لا تذهبي إلى البروفا الخاصة بفستان الزفاف مع المزيد من الناس. عندما يتعلق الأمر باختيار الزي الخاص بكِ ليوم زفافكِ خذي شخص واحد أو اثنين فقط، أهمها أن تكوني مرتاحة معهم وتثقي برأيهم، مثل أمك أو أختك.

 

 

PAR CLÉMENCE PHELIP, Comment choisir sa robe de mariée : 5 étapes pour trouver le modèle idéal , 9 oct 2019.

by Sophie Moore, How to Find the Perfect Wedding Dress for Your Body Type , December 8 ,2018.

Karen Brown ,How to Choose a Wedding Dress for Your Body Type, December 16, 2019

 

المصدر
wikihowzankyoudavidsbridal
الوسوم
اظهر المزيد

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل

‫2 تعليقات

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: