منوعات
أخر الأخبار

أيْقِظْ ما في داخِلك وانْطَلِق!

ما بالنا تغيّرنا وأهملنا الطفل البريء الذي يعيش في داخلنا وأنكرنا روعتنا يوماً بعد يوْم؟

لمْ يَكُن يتوجب علينا كأطفال أن نَتَصرّف بِطريقة معينة لنبدو مِثاليين، كُنا بتصرفاتِنا البريئة مثاليون في الأصل وتصرفنا وكأنّنا نعرف ذلك.

يعيش الأطفال في طفولتهم حياة سليمة بريئة لا تحمل أي كُره ولا شر، فليس هُناك للشر مكانة في قلوبهم، ولا يعرف الخوف طريقهم، فقلبوهم صافية مَفطورة على الحُب مُنذُ وِلادتهم.

فما بالنا تغييرنا !!

يعرف الأطفال أنهم محور الكون، فتراهم لا يخافون طَلب ما يريدونه، ويُعبّرون عنْ مَشاعِرهم بحرية، فَكلامهم مُباشر ومشاعرهم طبيعية شفافة لا يعرفون المُجاملة ولا الكذب ولا حتى الغش، فعندما يغضب الطفل يمكنك معرفة ذلك بل في الواقع سَيعرف الحي بأكمله، وذلك لأنهم لمْ يَتَعلّموا  كَبت المشاعر وإخفاء الحزن، وحتى عندما يفرح الطفل فالكُل يعلم بِفرحهِ، فابتسامته السعيدة تُنير الغرفة، وضحكاتُهُ تملأ المكان بالحب والنشاط.

أنت كُنت كذلك .كُلنا كُنّا كذلك، ثمَّ بدأنا في الاستِماع إلى الراشدين مِنْ حولِنا الذين تعلموا أن يخافوا، وبدأنا بإنكار روعتنا.

فما بالنا تغيّرنا وأهملنا الطفل البريء الذي يعيش في داخلنا وأنكرنا روعتنا يوماً بعد يوْم؟

الوسوم
اظهر المزيد

alaa khlaifat

آلاء من الأردن، أؤمن بأن العلم شيء سحري يجب أن لا يتوقف،لذلك طموحي كبير، التربية والتعليم والاستزادة والقراءة والتدريس تلك هي دائرتي التي أعيش بها وأتحرك من خلالها. لي أمنيات وأدعية كثيرة أتركها ترتفع إلى السماء لَتصل إلى الخالق سبحانه، وانا بدوري أسعى واعمل.. لي شوط طويل في التعليم فأنا معلمة متميزة أنهيت الماجستير في تربية الطفل بامتياز بفضل الله، وأم لطفلين علي وأمير 🌸🌸

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: