أزياء وموضةسلايدر
أخر الأخبار

اجعلي لون بشرتكِ هو اطلالة ملابسكِ.

كيف تختارين الألوان التي تليق بلون بشرتكِ.

اللون هو الأكثر أهمية بالنسبة لي عندما يتعلق الأمر بالتصميم، هذا ما يجعل خدمتي فريدة من نوعها، تحدث ” المصمم كريستينا ايرليش” بأن “أول شيء يقومون به مع العملاء الجدد هو دراسة لون بشرتهم ومعرفة ما يتناسب مع لونها.

قبل شراء ملابس جديدة، ملابس الزفاف أو غيرها من ملابس المناسبات الخاصة، فمن الأفضل أن تعرفي كيفية اختيار الألوان التي تليق للون بشرتك سيدتي.

مع أن هناك شيء مريح حول الزي الأسود ويبدو رائعًا على الجميع، لكن ماذا عن الألوان الأخرى، اختيار اللون الخاطئ يمكن أن يجعل بشرتك ِ ولون ومظهر شعرك باهتاً مملاً، في حين أن الألوان المناسبة للون بشرتك يمكن أن يجعلك تبدين نابضة بالحياة.

هذه المادة سوف تساعدكِ على تحديد لون بشرتكِ، ثم كيفية اختيار الملابس والمجوهرات والماكياج، ولون الشعر تماما كما هو الحال مع ماكياج والشعر، ومفتاح العثور على الألوان الأكثر إغراء التي من شأنها أن تجعل بشرتكِ تبدو مشرقة. والتي يمكن تجميعها في ثلاث فئات: دافئة، باردة، ومحايدة.

على الرغم من أن اختلاف تناغم بشرة الأفراد حول العالم الذي يمتد على نطاق واسع جدا من النغمات، إلا أنه لا يوجد سوى ثلاث أنوع أساسية من لون البشرة: الدافئة والباردة والمحايدة.

  •  أصحاب البشرة الدافئة:

يكون لبشرتكِ نغمات صفراء أو مخضره أو ذهبية، كما تندرج بشرة الزيتون تحت الفئة الدافئة، ويكون لون شعركِ يتراوح من البني الداكن إلى اشقر داكن.

الألوان التي تتميز بها هذه العائلة:
(البرتقالي والأحمر والأصفر الذهبي والعنبر والذهبي العسل)

  •  “أصحاب البشرة الباردة”:

يكون لدى بشرتكِ نغمة مزرقّة، ويمكن أيضا أن تتراوح من فاتحة جدا إلى مظلمة جدا، ولون شعركِ يمكن أن يتراوح بين المظلم جدا من (الأزرق والأسود أو البني العميق) إلى شقراء خفيفة.

الألوان التي تتميز بها هذه العائلة:
(الأزرق الساطع، الأزرق الملكي، الياقوت، الزمرد، الأرجواني العميق، الخزامى، والليلك).

  • لون البشرة  المحايد:

يكون لون بشرتكِ من الصعب تحديده لا يمكنكِ معرفة إذا كانت دافئة أو باردة، ويكون لون شعركِ مزيج من الألوان الشقراء مع أو البني مع نغمات أكثر دفئا.

الألوان التي تتميز بها هذه العائلة:
هو العسلي، ومعظم المحايدين لديهم عيون عسلي، لأنها تميل إلى التغيير اعتمادا على ما ترتديه من الون.

أصحاب البشرة المحايدة الأنسب للألوان التي تقع في منتصف طيف الألوان. ابحثي عن الخوخ الفاتح، الوردي، الوردي الناعم، الوردي المناوئ، الأزرق الهادئ، الأخضر العشبي، وأخضر الكاميو.

بعض التجارب التي تساعدكِ سيدتي لمعرفة لون بشرتكِ، ونظراً لأهميتها سيتم ذكر جزء منها في هذا المقال وغيرها بشكل مفصل في مقالات آخرى:

  • فحص عروقك:

وتتم هذه التجربة من خلال فحص الجلد على معصمك وذلك لأنها رقيقة جدا ولها أوعية دموية قريبة من السطح. إذا كان لون بشرتك خفيفًا بما فيه الكفاية، فستتمكني من رؤية الأوردة عبر الجلد في هذه المواقع الثلاثة.

إذا كان لديكِ عروق زرقاء، فإن لون بشرتك رائع، وإذا كانت خضراء، فإن بشرتك تتمتع بنغمات أكثر دفئًا. أما إذا لم تستطيعي معرفة ذلك، فمن المحتمل أن يكون محايدا.

  •  امنحي نفسك “اختبار الورق الأبيض”.

غالبًا ما يكون للبشرة على وجهك نغمات محمرة قد تقودك إلى الإعتقاد بأنها باردة اللون، ولكن قد يكون اللون الأحمر قادمًا من الهرمونات سيدتي، أو التعرض لأشعة الشمس. وبسبب هذا اجري الاختبار سيدتي عل الجلد الحلق والصدر وليس على وجهك. وهذه خطوات التجربة:

  • احملي قطعة من الورق الأبيض النظيف حتى الحلق والصدر.
  • انظري إلى الألوان التي تظهر من جلدك عندما تتجاور مع قطعة بيضاء من الورق.
  • الألوان الزرقاء والوردية تعني أن لديكِ بشرة باردة اللون.
  • الألوان الخضراء والذهبية تعني أن لديك بشرة دافئة اللون.
  • قد تتقلب التلوينات للمحايدين اعتمادًا على الوقت من السنة والتعرض لأشعة الشمس.

والآن من اختبارنا الأول، أي البشرات أنتِ سيدتي؟ لنرحل في عالم الازياء في المقال القادم.

المصدر
researchgateinstyle
الوسوم
اظهر المزيد

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: