أنتِسلايدر
أخر الأخبار

نصائح نقدمها لكِ سيدتي في اتيكيت الأعمال

اتيكيت الأعمال "Business Etiquette"

هل شعرت بالإحراج في موقف معين لعدم معرفتك بطريقة التصرف السليمة ؟ ودّعي تلك المواقف، واستقبلي النصائح التالية في ” اتيكيت الأعمال “..

 

  • الوصول على الموعد

في عالم الأعمال تقول القاعدة ” خمس دقائق مبكرة، هي متأخرة ” أي أن وصولك قبل خمس دقائق من الموعد يُعتبر متأخراً!

امنحي نفسكِ وقتاً كافياً قبل الوصول لتأخذي فكرة عامة عن المكان والأشخاص، فيمنحك ذلك مزيداً من الثقة ويترك انطباعاً جيداً عن التزامكِ واحترامكِ لوقتكِ ووقت الآخرين.

  • نسقي ملابسكِ بعناية

ابتعدي عن الملابس القصيرة أو الضيقة أو المكشوفة، ستكون خياراً مزعجاً بالحركة وستُبدين انطباعاً سيئاً لدى الآخرين، وتجنبي الإفراط بالإكسسوارات وتأكدي أنها ليست براقة للغاية ولا تُصدر صوتاً مُزعجاً عند الحركة وارتدي أحذية مغلقة من الأمام وبلون داكن.

وتذكري، أن طريقة تنسيق ملابسك ستتحدث عنك قبل أي شيء آخر.

  • اتيكيت الطعام

تأكدي من وضع هاتفكِ على وضعية الصامت واتركيه في محفظتكِ، ولا تقومي بالتصفح عليه أو الرد على المكالمات وعند الجلوس ضعي المنديل على قدميكِ، وعند الإنتهاء ضعيه بشكل فضفاض على الطاولة وليس الطبق، وأي طعام على يساركِ فهو لكِ، وأي كوب على يمينكِ فهو لكِ أيضاً، وتجنبي وضع يدك اليُسرى أو الذراع أو الكوع على الطاولة فإنها من دلالات تقليل الإحترام.

  • طريقة السلام

تختلف طريقة السلام من دولة لأُخرى، ولكن بشكل عام لا تقومي بعناق الزميلات، السلام بإلقاء التحية أو بالمصافحة القوية السريعة ستكون كافية.

  • انتقاء الكلمات

تذكري قول “من فضلك ” و”شكراً لك “، كلماتٌ بسيطة ولكنها تُحدث فرقاً هائلاً في العلاقة بين الزُملاء، تجنبي النقاش بالمواضيع السياسية أو الدينية وتجنبي أيضا الثرثرة والتنصت على الآخرين ولا تكوني مصدراً لنقل الكلام والإشاعات.

نتمنى أن تكون هذه النصائح مفيد لكِ ويمكنكِ كتابة استفسارك في التعليقات وسنجيب عليها .

المصدر
smallbusinesschronutah
الوسوم
اظهر المزيد

Shahd saleh

بكالوريوس إدارة عامة _الجامعة الأُردنية / الإدارة شغفي قبل أن تكون تخصصي . خبرتي في المجالات التالية : " إدارة الفرق التطوعية ، العلاقات العامة ، كتابة المحتوى الرقمي " . أسعى لإيصال المعلومات الإدارية بأبسط الطرق لاستثمارها بحياتنا اليومية وخلق حياة أكثر فعالية .

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: