سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

أهم الأشياء التي تحتاجها في علاقتك قبل إبرام عقد الزواج

لعلاقه ناجحة مع الشريك

إذا سألت أربعة أشخاص عما يحتاجونه قبل إبرام عقد الزواج، فمن المحتمل أن تحصل على أربع إجاباتٍ مختلفة. هذا ما يعتقده أربعة خبراء وهي أهم الأشياء التي يجب أن تكون لديك قبل أن تتزوج ونحن نعتقد أنها بهذا القدر من الأهمية.

 

 

  • القدرة على حل النزاعات بحكمة:

تقول الدكتوره تيري أوربوش “Terri Orbuch”: توقف وفكّر في الخلاف الأخير أو الجدال الذي دار بينك وبين شريكك).

تيري خبيرة علاقات وكما يطلق عليها “The Love Doctor” ومؤلفة عدة كتب منها كتاب (5 خطوات بسيطة لأخذ زواجك من جيد إلى عظيم) “5 Simple Steps to Take Your Marriage from Good to Great”.

“النزاع والمشاجرات هو جزء طبيعي في جميع العلاقات، ولكن مفتاح النزاع الصحي هو في كيفية إدارة ومعاملة ومناقشة بعضنا البعض عندما نكون على خلاف”.

 

فكيف تتشاجر وكيف تجادل الآن! هو مؤشر دقيق عن آلية حل هذه المشاكل والخلافات في المستقبل.

تقول الدكتورة تيري أوربوش: إذا كنت أنت وشريكك تتعاملان مع النزاع باستمرار بطريقة مدمرة مثل الصراخ أو المقاطعة أو الصياح، تظهر الدراسات أنكم أكثر عرضة بأضعاف لإحتمالية الطلاق مع مرور الوقت.

إن العلاقة الجيدة هي التي نتعامل فيها مع الشجارات أو الخلافات بحكمة وهدوء، وأول وأهم قاعدة هي الهدوء عند البدء في التحدث عن أي مشكلةٍ كانت، واختيار الوقت والمكان المناسب الذي يجب عليك بدء الجدال فيه مع شريكك.

ومعرفة متى تبدأ الأعذار ومتى تستمع ومتى تصمت، ويجب على كل شريك احترام الآخر وسماع وجهة نظره وتقبّلها قدر المستطاع للوصول إلى حل يرضي الطرفين.

ونذكر نقطة مهمة وهي بأن كل من الشريكين كانا يعيشان في بيئة وعالم مختلف عن الآخر فلا تتوقع أن يكون الشريك الآخر خالٍ من العيوب إطلاقا، ولكل شخص شخصية وأسلوب مختلف.

لذلك يجب التحلي بالصبر والهدوء والتحكم بأعصابنا في حل هذه النزاعات بحكمة وعقلانية، ويجب على الشريكين الخوض بهذه التجارب والتحدث بها دون التقليل من شأن الآخر أو تجريحه بالحديث والتحدث عنه لمعرفة وفهم كل شخص للآخر والإنتهاء منها وفتح صفحة جديدة.

  •  الثقة والكثير من الثقة:

تقول الخبيرة جين جرير “Jane Greer” في كتابها “What About Me”: قبل أن تتزوج، يجب أن تتحلى علاقتكم بالثقة. وتقول أيضا (توقف عن الأنانية لأنها ستدمر علاقتك).

حيث تحاول جين جرير في كتابها مساعدة القراء الذين يطرحون أسئلة مماثلة في العثور على إجابات ستساعدهم على فهم أساليب التواصل الخاصة بهم مع الشريك الآخر والتوقعات المحتملة غير الواقعية التي قد تحدث معهم ضمن علاقتهم.

هذا يعني أنه عندما يخرج مع اصدقائه، فلا داعي للبدء بالشك والثرثرة مع صديقاتك عما يفعله بالخارج مع اصدقائه وأنتِ تعلمين بالفعل مالذي يفعله.

تقول جين جرير: (يجب أن تشعري بالأمان والأمان من أن الشخص الذي تستعدين لقضاء حياتك معه سيحمي ظهرك وسيلتزم بالعهد الذي بينكم).

الثقة ضرورية ومهمة جدا، فبدونها فإنها مثل المشي في سلك مرتفع بدون شبكة أمان. فإذا انعدمت الثقة والمصداقية بين الشريكين فإن العلاقة أصبحت في خطر ويجب إعادة النظر فيها من كلا الطرفين للوصول إلى أفضل قرار وإتخاذه لضمان مصلحه الطرفين إما أن نكمل مع بعضنا أو ننفصل.

  • حب شريكك في أسوأ حالاته

كل منا رأى شريكه في أفضل حالاته ولكن مالم نعلمه أنه يجب أن نحبه ونتقبله في اسوأ حالاته أيضا.

تقول الخبيرة والمعالجة الأسرية إليسا روبي باش “Alisa Ruby Bash” (أهم شيء قبل الزواج هو قضاء وقت كافٍ، والتواصل والتحدث بعمق كافٍ مع شريكك لمعرفة سلبياته ومخاوفه وحساسيته وما يكرهه وعاطفته ومزاجيته والمواضيع الصحية والنفسية والعقلية وجميع الصفات التي يتألف منها جانبهم المظلم).

فمع مرور الوقت وتقلبات الحياة والحمل والولادة والسهر والمشاكل المالية والمرض وضغوط العمل والمنزل من المحتمل أن يبتعد الناس عن بعضهم البعض وهذا شيء طبيعي نظرا لطبيعتنا البشرية، حينها سوف يظهر جانبنا المظلم القبيح الذي من الممكن أن يؤثر علينا وهذه طبيعة فطرية.

حينها يتحتم علينا معرفة أنه يمكنكم الوقوف ومساندة بعضكم البعض في أسوء حالاتكم لإجتياز هذه الفترة والمحنة البسيطة.

  • التواصل المفتوح

أي أن لا نضع قيود للمواضيع والأحاديث التي نتشاركها مع شريكنا فقط دع الكلام والمواضيع تفتح من تلقاء نفسها.

تقول الخبيره لين جيليارد “Lynn Gilliard” في كتابها “Let Him Chase You”: (يجب أن يكون هناك تواصل سلس بين الطرفين).

حيث يقصد هنا التحدث باريحية واختيار المواضيع بالأوقات المناسبة لها، والمرونة وعدم التعصب بالحوار وعدم التركيز على بعض النقاط التي تتوقع أن تصيبكم بخيبة أمل عند التطرق لها.

والتمتع بالصبر في سماع كل منكما للاخر والإنتظار حتى ينتهي شريكك من الحديث لكن كل شخص له طريقته الخاصة في التعبير والكلام.

لاترّكز على بعض الكلمات ولكن أشعر بها بقلبك مع شريكك فهناك بعض الأشخاص لديهم صعوبة في بعض الأحيان في التعبير عما في داخلهم لذلك استمع لقلبك وأشعر بالطاقة التي في شريكك.

كما عليك تقبل شريكك كما هو ولا تبدأ بإطلاق الأحكام لأن كل منا لديه طريقة للدفاع عن نفسه ولا تحكم عليه لأقواله فقط، أشعر معه وشاركه اللحظه وأطلق له العنان بالتعبير عما في قلبه.

والصدق أهم شيء في أي علاقة خصوصا بالزواج فهو إما أن يقوي أو يدمر علاقتكما ببعضكما البعض، فقول الحقيقة أفضل شي ويعزز قوة اتصالك بالآخر بغض النظر عن مدى استجابة الشريك للأمر كلما كان الحوار أكثر انفتاحًا وصدقًا وترابطًا كلما كانت العلاقة أكثر صحة.

لذا فإن بعض الزيجات تتلف ببساطة لأن الزوجين لا يعرفان كيفية التحدث عن الأمور وحل الخلافات دون تصاعدها. فيجب أن تكونا معًا لفترة كافية قبل الزواج حتى يكون لديكم خلاف كبير واحد على الأقل ويثبت أن كلاكما قادرا على تجاوزه بنجاح.

 

بواسطة
Mahdi Mubarak
المصدر
bridesdrterrithelovedoctordrjanegreerpsychcentralreviewsmindbodygreen
الوسوم
اظهر المزيد

Alla Mubarak

استشارية تجهيزات حفلات الزفاف, اعمل ضمن فريق عمل متكامل لكل منا تحصصه لنخدم كلا من العرسان والموردين الذين يعملون بتجهيزات الاعراس كما نقدم عدة خدمات متنوعه مابين معلومات مسموعه ومقروئه وخدمات استشاره وغيرها الكثير نعمل عل تدريب جميع العاملين والموردين بمجال تجهيزات الاعراس ليواكبو الموضه ويطورون من عملهم ليتماشو مع تقلبات وتطورات سوق العمل كل عروس تحتاج لعصا سحريه وفريق عمل معطاء ليخفف عنها توتر والقلق في يوم الزفاف دائما في خدمتكم

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: