أزياء وموضةسلايدر
أخر الأخبار

كيف أعرف طول الملابس المناسب لي؟

تأثير طول الملابس على المظهر العام

يُعدُّ خط نهاية قِطَع الملابس كالفستان والتنورة والسُّترة، من الخطوط الأفقية التي تُأثرُ على المظهر العام وجاذبية المرأة وجسمها، حيث أن موضِع خط نهاية قطعة الملابس يجذِب النظر بشكل كبير للمنطقة التي يقف عندها.

كما نوَدُّ جميعنا الظهور بإطلالة ملفتة ومناسبة، لذا، يجب علينا معرفة طول القطعة المناسب لكل منّا، لتتعرفي على طول التنورة أو البنطال المناسب لكِ، انصحكِ باتباع الخطوات التالية:

  • قفي أمام مرآة كاملة الطول مرتديةً ملابسك الداخلية وحذائك المفضل.
  • أمسكي شالاً طويلاً أو قطعة طويلة من القماش.

قرّبي القطعة من جسدك وابدئي برفعها وإنزالها ولاحظي كيف تبدوا ساقيكِ في كل مرة يتغير فيها موضع خط نهاية قطعة القماش، ولاحظي جاذبية قطعة القماش عند الأطوال المحددة في الصورة أدناه. كما أنها الأطوال التي سنتحدث عنها في هذا المقال.

 

  • أوجدِ المنطقة الضيقة فوق الركبتين، هذا هو أفضل طول قصير للنساء اللواتي يفضلن إبراز ركبهن، كما في الصور أدناه.

  • حددي المنطقة الضيقة تماماً أسفل الركبتين، هذا هو الطول الجذّاب لارتداء التنورة الكلاسيكية كما في الصور أدناه.

 

  • حددي المنطقة السفلى بعدَ أعرض جزء من الساق، هذا هو الطول المناسب للتنورة الأعرض أو الأطول، كما في الصورة أدناه.

  • عند ارتداء الملابس الرسمية، يعدُّ اختيار طول القطعة بطول خط الكاحل هو الأمثل، بالأخَص إذا كان شكل الكاحل جذّاباً، كما في الصور أدناه.

  • يعدُّ اختيار طول القطعة بطول يغطي الحذاء أو يلامس الأرضية هو الطول العالمي الأمثَل لحضور المناسبات الرسمية، كما في الصور أدناه.

  • كلما كان البنطال أو التنورة أكبر حجماً، كلما احتجتِ لاقتنائهم بشكل أطول لتتجنبي الشكل الغير مرغوب فيه الذي يعطى للجسم، كما في الصورة أدناه.

 

أخبرينا في خانة التعليقات، ما إذا كان الموضوع قد أعجبكِ؟ وما هي الأخطاء التي كنتِ تقعين فيها دائماً عند اختياركِ لملابسك؟

إذا كانت لديكِ أيّة استفسارات أو أسئلة حول هذا الموضوع، اتركيها في خانة الاستشارات وسأقوم بالرد علي جميعها.

 

المصدر
Looking Good Book
الوسوم
اظهر المزيد

zahraa salmeh

زهراء سالمة، حاصلة على درجة بكالوريوس الآداب في تصميم الأزياء والمنسوجات، وأعمل منسقة ومدربة في مجال تصميم الأزياء. مهتمة بالفن والفن التصوري بشكل خاص، بالإضافة للقراءة العلمية والأدب العربي والروسي والموسيقى.

‫2 تعليقات

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: