سلايدرصحتك

إليكم بعض التمارين الرياضية التي يمكنكم القيام بها في المكتب

تمارين رياضية مكتبية

يمضي معظم الناس مايقارب 40 ساعة في الأعمال المكتبية أسبوعيا مما قد يتسبب بضغط على بعض مفاصل الجسم وشد في العضلات المحيطة بها عند الإستمرار بالوضعية نفسها لفترات طويلة.

 

فيكون ناتجها الآلام المزمنة وبعض الشد العضلي في أماكن مختلفة من الجسم ولتجنّب ذلك يمكن اجراء بعض التمارين بشكل متفرق وتوزيعها خلال اليوم مثل أداء كل ساعة ونصف تمرين لمنطقة معينة والتي بدورها ستريح العضلات بعد فترات طويلة من العمل.

  •  تمارين الرسغ :

يمكن أداء هذه التمارين 5 مرات “تكرارت” إلى 10 مرات.

 

كما يمكن أيضا استخدام الكرة المطاطية أو مطاط المقاومة المخصص للأصابع بهدف تقوية عضلات الكف من خلال ضم الأصابع ثم فتحها بالتدريج وتكرار ذلك 5 إلى 10 مرات.

 

  •  تمرين منطقة أعلى الظهر :

إنّ الجلوس لفترة طويلة في المكتب قد يتسبب في إنحناء الجسم للأمام ويمكن استخدام هذا التمرين لإراحة منطقة أعلى الظهر من خلال تثبيت الحوض ثم ضم الصدر للأمام والخلف 10 مرات.

 

  • تمارين الرقبة :

إجراء هذه التمارين لمدة 10 ثواني إلى 30 ثانية لكل جهة.

 

  • تمارين جانبي الظهر :

رفع اليدين للأعلى ثم الميلان لجانب واحد وتثبيت من 15 إلى 30 ث، ثم دوران يمينا وتثبيت 15ث ثم الدوران يسارا وتثبيت لنفس المدة.

 

 

  • لإرحة أسفل الظهر :

تثبيت الحوض والتأكد من تثبيت الكرسي ثم ضم الرجل باتجاه الصدر وثبات لمدة 30 ث، ثم تبديل الرجل وأدائها للأخرى بنفس الوقت.

 

 

  • الحوض:

رفع قدم على الأخرى ثم دفع ركبة القدم المثنية بشكل لطيف إلى الخارج وتثبيته لمدة 30 ث إلى 1د لكل رجل.

 

دمتم بخير

المصدر
برنامج متكامل لمدة د ونصف تعديل كرسي المكتب عدل ظهرك
الوسوم
اظهر المزيد

Enaam Abu hamdi

اخصائية تدريب شخصي و تنظيم وزن من الجمعية الأمريكية لتدريب الرياضي ACE، مدّربة حصص جماعية من شركة ليز مايلز بودي بومب. جريت ،سبرينت، ,متخصصة في تدريب الحالات الخاصة ومن ضمنهم تدريب النساء مابعد الولادة, بدأت رحلة التدوين بأنضمامي لموقع مارشميلو مام رغبة مني في اثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد في عالم اللياقة البدنية بعيدا عن التعقيد مع توضيح أهم الأخطاء والإشاعات المتعلقة بهدا المجال.

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: