سلايدرصحتك
أخر الأخبار

ماهي وضعية الجلوس المناسبة عند العمل؟

وضعية الجلوس المناسبة للعمل

يقول الدكتور علي العطار “يجب أن تتغير طريقتنا في النظر لآلام العمود الفقري والمفاصل، فلا توجد وضعية سليمة وأخرى خاطئه للجلوس، كل وضعيات الجلوس من الممكن أن تكون مناسبة، وكلها من الممكن أن تكون مريحة أو مؤلمة.

 

” الوضعية بحد ذاتها ليست مشكلة كبيرة، المشكلة في قضاء وقت طويل في وضعية واحدة “مهما كان نوعها”، لذلك لا تعتقد أنك من الممكن أن تختار وضعية واحدة وتقضي فيها وقت طويل، وفي نفس الوقت لا يكون لديك “فوبيا” أو خوف من وضعية معينة أو حركة معينة”.

هل يمكن أداء بعض التمارين على المكتب لتخلص من دهون البطن؟

في الحقيقة وددت لو كانت الإجابة نعم لكن هذه المعلومة خاطئة، ليتخلص الأنسان من الدهون الزائدة عليه الالتزام بحمية تقل ب 300 إلى 500 سعرة عن معدل أيضه”BMR” كما يحتاج لرفع معدل نبض القلب عن معدل الراحة وهذا ما لا يمكن الحصول عليه في وضعية الجلوس لأن معدل نبض القلب يكون طييعي.

غير أن أضافة بعض العادات اليومية البسيطة قد تساعدك على خسارة الدهون وذلك من خلال:

  •  استخدام الدرج بدلا من المصعد وإن كنت تعمل في برج يمكنك استخدام الدرج في الانتقال بين طوابق القريبة من مكتبكِ أو استخدامه في نهاية اليوم.

 

  • محاولة السير كل ساعة ونصف.

 

  • إجراء بعض الإجتماعات 1:1 أثناء السير.

 

  •  استثمار 15د – 30د من وقت الغذاء في أداء التمارين الرياضية أو قبل بداية الدوام ليومين في الأسبوع.

 

  •  الحرص على معدل خظوات مابين 6000 و 10000 في نهاية اليوم حرصا على سلامة الجهاز التنفسي والتخلص من الضغط النفسي للعمل.

 

  • تنظيم وجبات الطعام والحرص على تناول طعام صحي قدر الأمكان.

في النهاية خلقنا لنتحرك الحل الوحيد الدائم أن يستثمر الأنسان من وقته لأجل صحته بالحركة حتى وإن كان الهدف خسارة دهون البطن لوحدها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

Enaam Abu hamdi

اخصائية تدريب شخصي و تنظيم وزن من الجمعية الأمريكية لتدريب الرياضي ACE، مدّربة حصص جماعية من شركة ليز مايلز بودي بومب. جريت ،سبرينت، ,متخصصة في تدريب الحالات الخاصة ومن ضمنهم تدريب النساء مابعد الولادة, بدأت رحلة التدوين بأنضمامي لموقع مارشميلو مام رغبة مني في اثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد في عالم اللياقة البدنية بعيدا عن التعقيد مع توضيح أهم الأخطاء والإشاعات المتعلقة بهدا المجال.

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: