سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

جائحة كورونا فرصة لبعض الشركات لتحقيق المزيد من الأرباح

التسويق الرقمي أثناء جائحة كورونا

فجأة ودون سابق إنذار توقف العالم كله عن العمل بسبب جائحة كورونا، وأغلب المشاريع لا سيما المتوسطة والصغيرة لم تكن مُهيأة لاستقبال كارثة كهذه وتكبدت خسائر عظيمة، في هذا المقال سنذكر أفكار تُساهم بإنقاذ مشروعك أثناء جائحة كورونا من خلال التسويق الرقمي.


يُخطئ الكثيرون بالتوقف عن العمل تماماً على اعتبار أن المُشترين غير موجودين وهذا خطأ فادح لأن عدد ساعات الجلوس على الانترنت وتصفح مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت أضعاف الوقت المُعتاد وبذلك تُصبح المنافسة بالتسويق الرقمي أكبر.

اذاً كيف استمر بالعمل أثناء فيروس كورونا ؟

  • كن متعاطفاً، ميّز علامتك التجارية بالتعاطف مع الأشخاص وعرض الخدمات المجانية ذات الصلة بمنتجك أو تقديم نصائح بكيفية الوقاية من فيروس كورونا.

 

  •  استمر بالتواصل مع عملائك عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي من خلال ( المُسابقات، السؤال عن أحوالهم، تذكيرهم بمنتجاتك، مواكبة المناسبات كرمضان والعيد ..الخ).

 

  • ابدأ بفكرة الدفع الإلكتروني، إما عن طريق تطبيقات الهاتف أو التواصل مع البنك لتحديد آلية معينة.

 

  • إنه الوقت المناسب لتعديل استراتيجية العمل الخاصة بمشروعك وتحديثها بما يتناسب مع  التغييرات التي تُجريها كورونا على العالم.

 

لمساعدتك بأفكار عملية، تعرف على الطُرق التي اتبعتها العلامات التجارية الكُبرى للتأقلم مع فيروس كورونا باستخدام التسويق الرقمي:

KFC
نشر المطعم على ” Instagram ” حملة تباعد اجتماعي ذكية للترويج لدجاجهم، قائلاً : KFC ملتزم بتقديم وجبات لذيذة منزليًا لعائلتك. خدمة المُناولة لدينا مستمرة وسنواصل تقديم الطلب المسبق والتسليم المجاني بدون تلامس على kfc.com”

بالإضافة لاسخدامهم مخطط معلومات رسومي ذكي للترويج لهم من خلال خدمات التوصيل المجاني ومن غير تلامس “سياسات التعقيم وغسل اليدين”.

KFC

Google
تمثلت فكرة Google التسويقية بنشر المعرفة حول كيفية غسل اليدين بالشكل الصحيح.

وروجّت أيضاً  على ” Instagram ” لمخطط رسومي خطوة بخطوة لغسل اليدين وعرفت على الطبيب ” Ignaz Semmelweis”، الذي يُنسب على نطاق واسع باعتباره أول شخص يكتشف الفوائد الطبية لغسل اليدين.

Google IG Post

جائحة فيروس كورونا لم تؤثر على مشروعك فقط وإنما على العالم بأكمله، لذلك هي فرصة لتعديل المشروع والعمل عليه بشكل أكبر بما يتناسب مع متطلبات المرحلة.

المصدر
thriveagencyinstagraminstagram
الوسوم
اظهر المزيد

Shahd saleh

بكالوريوس إدارة عامة _الجامعة الأُردنية / الإدارة شغفي قبل أن تكون تخصصي . خبرتي في المجالات التالية : " إدارة الفرق التطوعية ، العلاقات العامة ، كتابة المحتوى الرقمي " . أسعى لإيصال المعلومات الإدارية بأبسط الطرق لاستثمارها بحياتنا اليومية وخلق حياة أكثر فعالية .

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: