أزياء وموضةسلايدر
أخر الأخبار

كيف أعرف طول السترة والبنطال المناسبين لي؟

تأثير خط نهاية القطعة على المظهر العام

لا تزال أهمية الخطوط الأفقية في الأزياء قائمة لتأثيرها الكبير على المظهر العام، وقدرتها على جذب الانتباه لمواضِع عِدّة، ومن الخطوط الأفقية المؤثرة والتي يسهو الكثيرون عن مراعاتها، هي خط نهاية القطَع المختلفة. في هذا المقال سنتعرف على أهمية خط نهاية السترة والبنطال وما هي أطوالها المناسبة لأشكال الأجسام المختلفة.

 

كيف يعبّر اللون الذي ترتدينه عن شخصيتكِ؟

  • خط نهاية السترة:


لتحظين بإطلالة مميزة عند ارتدائِك للسترة، اتبعي النصائح التالية:

  • تجنّبي ارتداء سترة يقف خط نهايتها عند المنطقة الأعرض من الأرداف، حيث أن الخط الأفقي يزيد من عرض المنطقة التي يقف عندها، كما في الصورة أدناه. إلا إذا كنتِ ترغبين بزيادة عرض هذه المنطقة، فحينها يمكنك ارتداء السترة بهذا الطول.

 

  • قومي بارتداء السترة القصيرة مع تنورة أو بنطال بمقاس ملائم، حيث أن السترة القصيرة تناسب شكل الجسم المنحني كجسم الساعة الرملية والجسم المثلث، كما في الصورة أدناه، مع مراعاة وجود بنسات جانبية للسترة.

 

  • عندما يكون خط نهاية السترة مباشرة فوق المنطقة الأعرض من الأرداف، فإنه يناسب المرأة الأقصر طولاً والجسم متناسب مع الأكتاف والأرداف (كشكل جسم الساعة الرملية)، كما في الصورة أدناه.

 

  • عندما يكون خط نهاية السترة مباشرة أسفل المنطقة الأعرض من الأرداف، فيمكنكِ ارتداء السترة مع تنورة أو بنطال، كما في الصورة أدناه.

 

  • عندما يكون خط نهاية السترة أسفل المنطقة الأعرض من الأرداف، فإنه يغطّي الأرداف بشكلٍ واسع، ويمكن ارتداء السترة مع بنطال أو تنورة ضيقة.

يلائم هذا الطول من السترات المرأة طويلة القامة، كما يلائم شكل الجسم المستطيل والمثلث المقلوب، كما في الصور أدناه.

 

  • عند تنسيق ألوان قطع الملابس يجب مراعاة أن الانتقال المفاجئ للون من الغامق إلى الفاتح أو العكس، فإنه يجذب الانتباه بشكل كبير للمنطقة الفاصلة بين الألوان.

كما أنه يزيد من عرض خط نهاية السترة (الخط الأفقي)، بينما ارتداء ألوان متشابهة أو متقاربة يقلل من بروز أو ظهور خط نهاية السترة، كما في الصور أدناه.

 

  • خط نهاية البنطال:


لتحظين بإطلالة مميزة عند ارتدائِك للبنطال، اتبعي النصائح التالية:

كلما زاد طول قدم البنطال كلما منح الشخص مظهراً يوحي بساقين أطول، شريطة ألا تلامس قدم البنطال الأرض، كما يؤثر طول كعب الحذاء بشكل قوي على طول البنطال.

لذا من المهم جداً تحديد ومراعاة خط نهاية البنطال عند اختيار الحذاء الذي سترتدينه. بعد ارتدائك للبنطال والحذاء، قومي بالمشي لمدة دقيقة أو دقيقتين ليستقر البنطال في الموضع الصحيح على جسدكِ.

  • البنطال بقصَّة القدم المستقيمة (Straight leg) ينسدل على الحذاء من الأمام بشكل بسيط، وينسدل إلى أسفل الحذاء ليغطي كعبه، كما في الصورة أدناه، وعند ارتداء حذاء بكعب أطول، قومي بارتداء بنطال يغطي 3/4 الحذاء.



 

  • يكون خط نهاية البنطال بقصَّة القدم الضيقة (Skinny leg) قصيراً، حيث أنه لا ينسدل على مقدّمة القدم، كما في الصورة أدناه.


 

  • البنطال بقصَّة القدم الواسعة يكون خط نهايته قريب من الأرض، كما في الصورة أدناه.



 

  • يجب أن يكون خط نهاية البنطال المثني عند آخر حدٍ من الطول، حيث أن الثنية بخطها الأفقي تعدُّ تفصيلاً يوحي بطولٍ أقصر، كما في الصورة أدناه، ويعد هذا النوع من البنطال غير ملائم للمرأة قصيرة القامة.



 

  • يمكن إطالة خط نهاية قدم البنطال عن طريق اختيار الحذاء والجوارب المناسبة. عند ارتداء بنطال بقصَّة القدم المستقيمة أو الواسعة تجنبي إظهار قدمك وحافظي على استمرارية اللون.

ويكون ذلك عن طريق اختيار حذاء يغطّي معظم القدم (High vamp) حيث يلامس خط نهاية قدم البنطال، كما في الصورة أدناه، أو عن طريق ارتداء جوارب غامقة لتغطّي القدم.


  • قومي بارتداء بنطال كاجوال ضيّق مع حذاء قصير (Short boot) بنفس اللون أو بتدرُّجاته، كما في الصور أدناه.

 

 

 

  • عند ارتداء بنطال بقدم أقل وسعاً (Narrow pant) فمن الصعب المحافظة على استمرارية اللون بين البنطال والحذاء نظراً لقصر خط نهاية قدم البنطال،

لذلك قومي بارتداء حذاء مكشوف يظهر قدمك بشكل كبير، كحذاء الإصبع والأحذية متعددة الموديلات المكشوفة من الخلف، كما في الصور أدناه.



أخبرينا في خانة التعليقات، ما إذا كان الموضوع قد أعجبكِ؟ وما هي الأخطاء التي كنتِ تقعين فيها دائماً عند اختياركِ لملابسك؟

إذا كانت لديكِ أيّة استفسارات أو أسئلة حول هذا الموضوع، اتركيها في خانة الاستشارات وسأقوم بالرد علي جميعها.

 

المصدر
Looking Good Book
الوسوم
اظهر المزيد

zahraa salmeh

زهراء سالمة، حاصلة على درجة بكالوريوس الآداب في تصميم الأزياء والمنسوجات، وأعمل منسقة ومدربة في مجال تصميم الأزياء. مهتمة بالفن والفن التصوري بشكل خاص، بالإضافة للقراءة العلمية والأدب العربي والروسي والموسيقى.

تعليق واحد

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: