سلايدرصحتك
أخر الأخبار

تقنية الديرما بن لعلاج مشاكل البشرة

العلاج التحفيزي بالكولاجين الديرما بن

مع زيادة تطور التقنيات العلاجية للبشرة والشعر، كان لابد من توفير المعلومات الكافية حول تلك التقنيات لتحقيق الإستفادة القصوى منها وتجنب أثارها الجانبية.

من أحدث هذه التقنيات هي الديرما بن والتي تندرج تحت تقنية علاج البشرة والشعر بالوخز بالإبر الصغيرة، فما هو الديرما بن؟

 تقنية تجميلية يتم فيها وخز البشرة بإبر معقمة صغيرة جدا تعمل على إنشاء جروح صغيرة لا تُرى بالبشرة، هذه الجروح الصغيرة تحفز البشرة على إفراز المزيد من الكولاجين والايلاستين ” Elastin ” لعلاج الجروح.

الكولاجين وايلاستين عاملان أساسيان لتجديد خلايا البشرة وشد البشرة وجعلها تبدو بمظهر أصغر لذا تسمى الديرما بن بتقنية العلاج التحفيزي للكولاجين.

 

تفيد الديرما بن في علاج العديد من الحالات الجلدية التجميلية مثل حب الشباب وكذلك أثار وعلامات حب الشباب المؤقتة والدائمة، تفيد أيضا في التخلص من العلامات الداكنة وتصبغات الجلد ( hyperpigmentation ).

كما تفيد أيضا في علاج تساقط الشعر الوراثي أو الصلع ( alopecia )، حيث يتم استخدام الديرما بن على فروة الرأس مما يعمل على تحفيز الكولاجين وتحفيز بصيلات الشعر على النمو، ويمكن استخدام الديرما بن في علاج علامات تمدد الجلد وأيضا تجاعيد البشرة الرفيعة.

 

كيف تستعدين لجلسة الديرما بن؟

من الأفضل سؤال الطبيب عن الإستعدادات قبل الجلسة للحصول على النتائج الأفضل وتقليل حدوث الأثار الجانبية وربما يطلب منك الطبيب التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل ( الإيبوبروفين ) والأدوية المعالجة لحب الشباب وأيضا العلاجات الموضعية لحب الشباب مثل retinoids.

 

ماذا يحدث في جلسة الديرما بن ؟

من الأفضل أن تخضعي لجلسة الديرما بن في عيادة طبيب الجلدية أو تحت إشرافه، أما إن كنتِ ستخضعين للجلسة في غير العيادة كصالون التجميل مثلا، فلابد أن تتأكدي من حرفّية الشخص الذي سيقوم بعمل الجلسة وخبرته السابقة، كما أنه من المهم أن تتأكدي من نظام التعقيم لكل الأدوات المستخدمة.

  • سيقوم الطبيب بوضع كريم مخدر على الوجه حتى لا تشعري بوخز الإبر، ثم يقوم بتمرير ما يشبه القلم على الوجه وهو الجزء المحتوي على الإبر الصغيرة يمكن أن تحدث بعض الجروح البسيطة أثناء مرور الديرما بن.

 

  • ثم يقوم الطبيب بوضع كريم مرطب أو سيروم يحتوي على عناصر مفيدة للبشرة لكي تستفيد البشرة بشكل أكبر.

 

  • تستمر الجلسة من 10 إلى 20 دقيقة وربما يحتاج الشخص من 4 إلى 6 جلسات للحصول على النتائج المرضية.

 

ماذا بعد جلسة الديرما بن؟

هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة التي يتعرض لها الشخص بعد الجلسة كالإلتهاب البسيط وإحمرار البشرة، لكن لابد من اللجوء للطبيب إن ظهرت علامات أكثر خطورة مثل التورم، النزف، العدوى البكتيرية أو الصديد أو تقشر البشرة.

  •  تزداد حساسية البشرة لأشعة الشمس بعد الجلسة لذا لابد من إستخدام واقي الشمس.
  • تقوم البشرة بعملية التجديد سريعا لذا يمكن ملاحظة النتائج خلال أسبوعين من الجلسة.
  • يمكنكِ الخروج للعمل بعد الجلسة بيوم واحد إن كانت بشرتكِ غير متهيجة أو ملتهبة.
  • لا يمكنك استخدام مستحضرات التجميل إلا بعد مرور 24 ساعة على الأقل.

 

لا يمكن لبعض الأشخاص الخضوع للديرما بن وهم :

  •  الحوامل
  • من يعانون من بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما أو الصدفية.
  • من لديهم جروح مفتوحة أو نشطة.
  • من خضعوا للعلاج الإشعاعي حديثًا.

 

 

المصدر
webmdhealthline
الوسوم
اظهر المزيد

Alaa shebl

حاصلة على بكالوريوس الصيدلة الاكلينيكية عام 2016، كاتبة هاوية منذ الصغر، أحب القراءة عموما والعلمية منها خصوصا، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل لكل من الأم وطفلها.

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: