أزياء وموضةسلايدر
أخر الأخبار

قطع أساسية إذا توفرت في خزانتكِ لن تكوني بحاجة شراء المزيد من الملابس

من بين كل تصاميم الأزياء إليكِ قطع خزانتك فلننطلق معاً ..

على الرغم من أن عالم الموضة متجدد وسريع ولا نستطيع اللحاق به دائما، ألا أن هناك تصميمات لا يختفي بريقها وهي ملائمة لكل عام، وعادة ما تستمر معنا طيلة العام، مع توفيرها مظهرا أنيقا ومريحا. يطلق على هذه القطع في عالم الموضة والأزياء مصطلح “Core Closet” والمقصود به القطع الأساسية المهمة في خزانة كل سيدة، فالعناية في اختيار تلك القطع يوفر علينا شراء الكثير من الملابس.

 

جمعت لكِ أفضل قطع أساسية وعملية لخزانة ملابسكِ، دون صرف مبالغ كثيرة وتستخدم في أكثر من إطلالة.

 

قبل الحديث عن هذه القطع الأساسية لخزانتكِ سيدتي، من المهم أن ننتبه أن المعيار الرئيسي لاختيار تلك القطع يتمثل في أن تكون ألوانها حيادية، وتصميماتها بسيطة، ومن الضروري معرفة مقاس الجسم الخاصة بكِ.

هناك 6 مقاسات ممثلة بحروف الأبجدية للتعبير عن حجم الجسم: Xs و S و M و L وXl و Xxl. والسؤال الأول هنا هل تعرفين المقاس الخاص بكِ؟ فهو يساعدكِ بالفعل لمعرفة الملابس التي تناسبكِ سيدتي.

أما إذا كان الجواب لا، فإنتِ تحتاجين لمعرفة المقاس الخاص بكِ سيدتي بسرعة لأنه يساعدكِ في استكشاف أنواع الملابس، والمواد والألوان التي تسلط الضوء عليك وأبراز جمالك. عندها سيدتي ستفهمين لماذا تشعرين بعدم الارتياح عند ارتداء بعض الملابس.

يوجد العديد من القطع الأساسية للموضة، لكن إليكِ أهم هذه القطع الأساسية التي لا تنتهي موضتها الموسمية:

 

  • المعطف “A trench”

معطف A trench لا يزال خالداً في عالم الموضة فهو أنيق ومناسب لجميع الأجسام، عليكِ اختيار اللون المناسب والطول الذي يليق بكِ، إذا اخترتِ النموذج بشكل جيد، ليتناسب مع الحجم الخاص بكِ سيعطيك ِطلة لطيفة.

يتم ارتداؤه على الجينز أو مع قطع قصيرة (التنانير والفساتين)، لا ننسى التفاصيل التي من شأنها أن تحدث الفرق مثل : الحزام والأزرار وحقيبة اليد والإكسسوارات اللطيفة.

  • زوج من الأحذية ذات الكعب العالي

سيدتي لا تجعلي غرفة ملابسكِ خالية من زوج لطيف من الأحذية ذات الكعب العالي، ويفضل أن يكون بين 5 و 8 سم لراحتك.

أما بالنسبة لمستوى اللون، مع دراسة خبراء الموضة يفضل أن لا تخلو خزانتكِ من (أحمر مشرق، أصفر الليمون، الخوخ البرتقالي أو اللحمي) أما الحذاء ذو الكعب الأسود فهو أساسي. هذه الألوان الحماسية تعطي لمسة عن طبيعة الشخصية من خلال علم الألوان.

  • البنطلون الجينز والبنطلون الأسود الرسمي.

الجينز التقليدي أو بنطال الجينز فوق الكاحل والبنطال الأسود الرسمي. أنصحك عزيزتي أن يكون الطول إلى حد الكاحل، الذي يؤنث مظهركِ.

قاعدة ذهبية حافظي دائمًا على أن يكون حذاؤكِ ظاهرا، ولا تخفيه تحت سروال واسع.

   

  • زوج من الأقراط

زوج من الأقراط يعطي جمال للفك وطول الرقبة فهي تعد لباس الوجه من تلقاء نفسها وتعطيكِ هالة خاصة.

  • فستان A wrap و Black Dress

فستان ( A wrap) لديه ميزة تناسب الجميع وأيضاً فستان اللون الأسود السادة جماله في طلة كلاسيكية أنيقة وتناسب كل الأجسام مع خط العنق الجميل والخصر وطول الركبة، فإنه يطيل من قامتك، وعلامات الخصر الخاص بكِ ومنحنيات ساقيكِ، إنه يجلب لك الأناقة والأنوثة في الصيف.

  • زوج من الأحذية المنخفضة والرياضية.

الأحذية القصيرة هي واحدة من أفضل الاختيارات، يفضّل ارتداؤها مع العديد من الملابس المختلفة (الجينز بأنواعه، فساتين قصيرة، فساتين طويلة، التنانير، …) لأنها تتماشى مع القدم بسهولة. والأحذية المنخفضة خالية من الكعب أو كعب ليس عالي لراحة قدميكِ يمكنكِ اختيار الوان البيج المائل إلى البني والأسود أو الابيض.

  • القميص الكريمِي أو الأبيض

آخر القطع الأساسية الأساسية، القميص الكريمِي أو الأبيض هو قطعة أنيقة وأنثوية، كما هو الحال مع تي شيرت أبيض والأسود فهي من القطع الأساسية في خزانتك سيدتي.

ويفضل أن يكون اختياركِ سيدتي بسيط وفضفاض قليلا. يمكنك ثنيه من الجوانب عن طريق جعله بلوزة لتأثير على خصرك ولإطالة ساقيك. إذا كان أزرار، يمكنكِ ارتداء قلادة لطيفة.

عزيزتي قدمت لكِ بعضاً مما تحتاجينه، وذلك لا يعني أن لا تضعي لمستكِ الخاصة التي تجعلك أكثر راحة وأكثر إشراقاً وتعبر عن شخصيتكِ لذا انطلقي باختيار ملابسك. وشاركينا في تعليق أكثر قطعة تستخدميها من هذه القطع.

 

المصدر
/francescasblogversioncareersl’eleganza del riordino
الوسوم
اظهر المزيد

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: