سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

ماهي فوائد الزيوت العطرية ؟ وكيف يمكن استخدامها ؟

فوائد الزيوت العطرية

تُستخلص الزيوت العطرية من الأزهار أو الفواكه أو الأوراق أو البذور للحصول على “المستخلص” العطري للنباتات التي تأتي منها، وتكون النتيجة هي زيت فائق التركيز.

 

  • كيف يمكن استخدامه؟
يمكن استنشاقه أو التدليك به أو إضافته إلى مستحضرات الغسول أو ماء الاستحمام.
  • كيف تعمل العطور النباتية؟
إنّها تستهدف مستقبلات الشم في الأنف مما يتسبب في تأثيرات تمر خلال الجهاز العصبي إلى الدماغ، كما يُعتقد أن بعض الزيوت تحتوي على تأثيرات مضادة للفطريات أو مضادة للجراثيم عندما يمتصها الجلد.
تحذير:
تبيع بعض الجهات المصَّنعة الزيوت العطرية التي يمكن تناولها داخليًا، إلا أن هذه الممارسة موضع خلاف لأن أبحاث السلامة عليها محدودة.
  • هل يمكن استخدام الزيوت العطرية المساعدة في التحكم في الألم؟
ربما، فقد توصل الباحثون الذين يدرسون طب الروائح باعتباره طريقة للمساعدة في تقليل الألم بعد الجراحة؛ إلى أن من يجربونه لا تقتصر فائدته على التحكم في الألم بطريقة أفضل، لكنهم يبلغون أيضًا عن شعور أكبر بالرضا العام عن الرعاية التي يتلقونها.
تمثل الزيوت الأساسية بالطبع جزءًا واحدًا فقط من خطة التحكم في الألم بعد الجراحة.
كما ذكرت النساء اللاتي دخلن في مخاض أيضًا نتائج إيجابية لاستخدام روائح مثل الزهور واللافندر وبخور اللبان، حبث بدت هذه الروائح في إحدى الدراسات مفيدة في المساعدة في تخفيف القلق والخوف والحد من الحاجة إلى أدوية خفض الألم.
  • ماذا عن عسر الهضم والغثيان؟
يمكن أن يكون عدم الشعور بالراحة في المعدة أثرًا جانبيًا للعديد من الحالات، لكن تشير الدراسات إلى أن الزيوت العطرية يمكنها المساعدة في تجاوز الأمر.
أشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص المصابين بسرطان الدم (اللوكيميا) ممن اعتادوا على استعمال اللافندر أو البابونج أو النعناع باختيارهم قد تعافوا من الغثيان ومن فقدان الشهية، في دراسة أخرى، ساعد زيت النعناع العطري بعض السيدات الحوامل في الشعور بالارتياح من الغثيان والقيء أثناء المخاض.
لا تنسى يمكنك عزيزي القارئ/ة أن تقوم باستشارة أحد مقدمي الرعاية الصحية ضمن فريق مارشميلو مام في حال وجود أي استفسار صحي أو دوائي.
المصدر
naturalmedicineshindawi
الوسوم
اظهر المزيد

لما بلال دعبول

لما دعبول أم لطفلين ،صيدلانية، شغوفة بالتوعية الصحية، أحب نشر الطاقة الايجابية والفائدة والجمال ما استطعت إلى ذلك سبيلاً...

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: