سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

أهمية تواجد الممرضات في البيئة المدرسية وواجباتهم فيها

عمل الممرضات في البيئة المدرسية

تعمل ممرضة المدرسة مع الطلاب في البيئة التعليمية، حيث تقوم بالتقييم الأولي للطلاب الذين يعانون من مرض أو إصابة خلال يومهم الدّراسي، ترعى الطالب المصاب وتقدّم الإسعافات الأوليّة له حتى وصول سيارة الطوارىء إن احتاج الأمر..

تكون عيادة المدرسة محدودة الموارد ويجب أن تعرف ممرضة المدرسة متى يحتاج الطفل إلى تدخل المستشفى للحصول على  مستوى أعلى من الرّعاية الطبيّة ومتى يجب أن تتصل بولي أمر الطالب وإخباره بالإصابة أو المرض، قد يُطلَب أيضاً من الممرضة تثقيف الطلاب والموظفين حول القضايا المتعلقة بالصحة..

  • ما هي المتطلبات الدّراسية لتصبحين ممرضة مدرسة؟

حصولك على بكالوريوس التمريض القانوني يوهلك للعمل في المدارس كممرضة مدرسية، لكن غالباً ما تفضل المدارس تعيين أصحاب الخبرة في التمريض المدرسي حيث يجب على ممرضات المدرسة إتخاذ قرارات حاسمة في الحالات الطارئة دون الرجوع إلى طبيب.

  • ما هو دور ممرضة المدرسة؟

تمّ تكليف ممرضات المدارس برعاية السّلامة البدنية للطلاب في حرم المدرسة، يتضمن هذا تقييم الطلاب المرضى أو المصابين، وإدارة العلاج والإسعافات الأولية.

  • ما هي واجبات ممرضة المدرسة؟
  1. توفير الرّعاية الصحية البدنية للطلاب.
  2.  علاج أمراض مثل الحمّى ونزلات البرد وآلام المعدة وأمراض أخرى.
  3.  تقييم الأمراض والإصابات والاتصال بالوالدين أو خدمات الطوارئ حسب الحالة.
  4. مراقبة وتوزيع أدوية الطلاب.
  5.  التثقيف الصحي للطلاب والموظفين.

كما يمكن للطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل الربو والحساسية إخبار ممرضة المدرسة للمساعدة في إدارة الأدوية أو العلاجات اللازمة بإنتظام، والجدير بالذكر أنّ معظم ممرضات المدارس لديهن سجل كامل عن المشاكل الصحية التي يعاني منها طلاب المدرسة..

المصدر
registerednursing
الوسوم
اظهر المزيد

banan alshathely

ممرضة قانونية، خبرة خمس سنوات مهتمه جدا بكل ما يخص صحة المرأه وطفلها

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: