سلايدرطفلكِ
أخر الأخبار

كيف يمكنني تعليم طفلي القدرة على الصبر؟

تعليم الطفل الصبر من خلال منتسوري

كثيرا ما يقلق الأهل ويزيدهم توترا هو عدم امتلاك طفلهم القدرة على الصبر، وفي كثير من الحيان يكون الموضوع مزعجا بعض الشيء خاصة إذا أحدث الطفل نوبة غضب شديدة، والسؤال الدائم من قبل الأم هو عن كيفية تعليم الطفل الصبر.

عادة نجد في صفوف مونتيسوري أطفالا ينتظرون الدور حتى يحصلوا على الأداة التي يريدونها، لكن هذا الموضوع لم ياتي بالساهل، وإنما بعد تكرار وتعليم من قبل المعلمة على كيفية امتلاك الطفل لهذه الخاصية وهي ( الصبر).

وأنتِ أيضا عزيزتي تستطيعين تعليم طفلكِ على نفس المبدأ في المنزل من خلال خطوات بسيطة جدا :

  • الطلب بهدوء:

عندما يبدأ طفلكِ بالإلحاح بطلبه تخبرينه أنكِ ستنفذين له طلبه بعد دقائق، ويجب الإلتزام بهذا الوعد من قبلكِ.

  • الطلب بأدب:

الصراخ الناتج عن الطفل أو الضرب أحيانا من قبله مرفوض تماما ولن يأتي بنتيجة إيجابية لتلبية احتياجاته من قبل الأهل، يجب أن لا ينفذ طلب الطفل وهو يتصرف بهذا السلوك، والحرص على تعليميه الكلام بصوت منخفض.

 

  • مهارة الانتظار:

تعليم الطفل الانتظار من خلال حديثنا معه ( هل يمكنك مساعدتي؟) عندما نطلب من الطفل المساعدة فنحن نخبره بأن عليه الانتظار ولكن بطريقة غير مزعجة له.

 

  • الوفاء بالوعد:

من أهم الامور التي يجب أن تكون موجودة بينكِ وبين طفلكِ بناء جسر متين من الثقة بينكم فهو أمر في غاية الأهمية، عندما توفين بوعدكِ له سيتعلم الصبر عندها.

 

وأخيرا عزيزتي لا تعتقدي أنك قد لا تجدين حلا للموضوع، وإنما يجب أن تحاولي بأساليب مختلفة مع الطفل ليقتنع بالطريقة التي تناسبه.

المصدر
guidepostmontessori.com
الوسوم
اظهر المزيد

Rasha almasri

رشا المصري, أم لطفلين ( أحمد و كرم) حاصلة على اختصاص في منهج مونتيسوري, و مدربة معتمدة في السعودية. باحثة دائمة في مجال الأمومة. هدفي مساعدة الامهات للتعامل بطريقة صحيحة مع أطفالهم. الايجابية أمر أساسي في حياتي, أبحث و أطور فكري في هذا المجال. شغفي الدائم هو الطفل و جعل الام ترى أن الامومة رحلة ممتعة

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: