You are currently viewing نصائح لتجهيز غرفة نوم العروس بطريقة عصرية وأنيقة

نصائح لتجهيز غرفة نوم العروس بطريقة عصرية وأنيقة

غرفة نوم العروس من أهم أركان المنزل، وهو ذوقكِ الشخصي أنتِ وشريكك. فيجب أن تتمهلي وتتأني في إختيار غرفتكِ بشكلٍ يرضي ذوقكِ ويوافق الميزانية العامة للشريك.

تحلم كل فتاة بأن تكون عروس مميزة وكما يقال “مملكه المرأة بيتها”، فالإنتقال من بيت الأهل إلى عش الزوجية حلم كل فتاة، لتقومي بتجهيزه على ذوقك أنت وشريككِ بما يتلائم مع ذوقكم الشخصي. فالإختيار الصائب لغرفة النوم يمنحك راحة أكبر وأوقات مميزة. كما توفر لك سعادة نفسية وطاقة إيجابية قلّما تأتي في حال لم تكوني قد وفقتي في اختيارك غرفة نوم جيدة. وحتى لا تقعي بالحيرة أثناء هذه المهمة الصعبة.

النصائح  يجب أخذها بعين الاعتبار قبل أو عند اختيار غرفة نوم العروس

غرفة نوم العروس

1. مساحة الغرفة

إن أول وأهم معلومة يجب معرفتها قبل كل شيء هي حجم ومساحة غرفه نوم العروس. فالمساحة تلعب دورا مهما عند اختيار الأثاث وعفش وديكور غرفه نوم العروس.

فعليكِ دوما أن توائمي بين قطع الأثاث ومساحة الغرفة المتاحة لديكِ، كما أن لون الجدران الفاتحة لها دور نفسي في بث الراحة وإضفاء المساحة الواسعة للغرفة. فيجب اختيار الوان تتناسب كذلك مع أثاث الغرفة والأرضية لكي تحققي تناغم وانسجام تام بين كل ديكورات الغرفة.

2. الذوق الشخصي

حيث تختلف الأذواق فعليكم الإتفاق معا على الموديل واللون وارتفاع السرير. وهل تفضلون أن تكون غرفة نومكما طقما كامل. أم أن تختارا كل قطعة على حدة! مثل أن يكون لديكم خزانة حائط منفصلة للملابس والأحذية.

3. المرتبة/ فرشة السرير

هناك العديد من الأزواج الذين يجهلون أو يهملون أمر المرتبة/الفرشة بعد اختيار غرفة النوم. إذ يمكن وصفها بأنها أهم جزء في غرفة نوم العروس أو أي غرفة أخرى.

فيجب اختيارها بعناية شديدة بناءا على راحتكِ أنتِ وعريسكِ وبما يتلائم مع راحتكم وحالتكم الصحية، كما أن الوسادة أيضا مهمة جدا فلكل شريك طريقة مختلفة بالنوم والراحة فيجب أخذها بعين الإعتبار أيضا لتنعموا بالراحة معا.

4. طاقم مفارش السرير لغرفة العروس

هناك العديد من موديلات المفارش الأنيقة لغرفة نوم العروسين، فبوسعكم اختيارها على طريقتكم الخاصة حسب ذوقكم، ويمكنكم اختيار الألوان والخامة حسب الديكور الذي تفضلونه.

فيتحول السرير إلى قطعة جميلة تنم عن ذوق راقي لأصحاب الغرفة وتتنوع المفارش بأشكال ناعمة وراقية تظهر السرير في حلة رائعة تناسب العروسين.

فاختاري الألوان الرومنسية أو الألوان التي تحبينها والتي تتناسب مع ذوقكِ أنت وعريسكِ. كما أنه يمكن تبديل الموديل كل فتره لتشعري بالتغيير والحيوية، ولتضفي جوا من الرومنسية على غرفتكِ وتجددي نفسيتكِ.

5. الستارة

فالستارة ضرورة من ضروريات غرفة نوم العروس ولمزيد من الستر والخصوصية والجمال والأناقة وكلما اتسمت الستارة بالبساطة والذوق كلما أضفت منظرا أروع لها.

6. الاكسسوارات واللمسات الأنثوية

تتعدد اكسسوارات وجماليات غرفة نوم العروس بحسب رغبة العروس الشخصية، لكنها في الغالب تتركز في الإضاءه الجانبية على طرفي السرير وزوايا الغرفة والتي تعطي جوا رومانسيا وعاطفيا. وبوسع العروس اختيار علب الشموع الملونة ذات الروائح العطرية المميزة والتي تضفي نوعا من أنواع الرومنسية بالغرفة أيضاً.

كما أنه يمكنكِ إضافة بعض البراويز واللوحات الجميلة، ويمكن للعروس أن تزين كمودينو أو تسريحة غرفتها ببعض الاكسسوارات الناعمة التي تبرز من جمال الغرفة وتعطيها جواً خاصا، كباقة من الزهور أو صندوق تضع به العروس بعض المجوهرات وقطع اكسسواراتها الشخصية والمكياج لتبرز جمال الغرفة.

غرفة نوم العروس

اختيار غرفة نوم العروس يعتبر أمرًا مهمًا وشخصيًا، حيث يجب أن تكون مريحة وتعكس ذوق واحتياجات العروسين. إليك بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدك في اختيار غرفة نوم العروس:

  1. تحديد الميزانية: قبل البدء في البحث عن غرفة نوم، حدد الميزانية التي ترغب في قضاءها. يمكن أن تكون غرف نوم العروس مكلفة، لذا من المهم تحديد الحد الأقصى للميزانية المتاحة.
  2. اختيار الأسلوب والتصميم: قبل أن تبدأ في شراء الأثاث والإكسسوارات، قرر الأسلوب والتصميم الذي ترغب فيه لغرفة النوم. هل تفضل التصميم الكلاسيكي أم الحديث؟ هل تفضل الألوان الدافئة أم الباردة؟
  3. اختيار الأثاث: ابحث عن أثاث يناسب التصميم الذي اخترته ويوفر الراحة والوظائف التي تحتاجها. ضع في اعتبارك شراء سرير مريح وجودة جيدة، ومكتبة لتخزين الملابس والأغراض الشخصية، وأثاث إضافي حسب الحاجة.
  4. الألوان والإضاءة: اختر مجموعة من الألوان المناسبة للديكور والتي تعكس جوًا هادئًا ومريحًا. يمكن أن تكون الإضاءة هامة أيضًا؛ حيث يمكنك اختيار إضاءة خافتة ودافئة لإضافة جو من الرومانسية.
  5. المساحة والتنظيم: قيم المساحة المتاحة في غرفة النوم وابحث عن طرق لتنظيمها بشكل فعال. استخدم خزائن وأدراج لتخزين الملابس والأشياء الشخصية.
  6. الملحقات والديكور: اختر بعناية الملحقات والديكور المناسبة للغرفة. يمكن أن تكون الصور الجدارية والوسائد والستائر والسجاد إضافات جميلة لتكملة التصميم.
  7. التوزيع والتنسيق: قم بتوزيع الأثاث والديكور بشكل يسهم في تحقيق التوازن والتنسيق في الغرفة.
  8. الراحة والجودة: لا تنس أن الراحة تأتي في المقام الأول. اختر أثاث وفرش مريحة وجودة جيدة.
  9. تفاصيل شخصية: أضف لمسات شخصية تعكس أذواق العروسين وتجعل الغرفة أكثر دفئًا وأهمية بالنسبة لهم.
  10. اختبار الأثاث: إذا كان بإمكانك، قم بزيارة متاجر الأثاث لاختبار الأثاث والتحقق من الجودة والراحة قبل الشراء.

اختيار غرفة نوم العروس يعتمد على ذوق العروسين واحتياجاتهم الشخصية، لذا من المهم الاستمتاع بعملية تصميم وتجهيز الغرفة والتأكد من أنها تعكس شخصيتهم وتوفر لهم بيئة مريحة وجميلة للراحة والاسترخاء.

المراجع :

الاء مبارك

استشارية تجهيزات حفلات الزفاف ومستشارة موقع مارشميلو مام، أعمل ضمن فريق عمل متكامل لكل منا تحصصه لنخدم المقبلين على الزواج والموردين الذين يعملون بتجهيزات الأعراس. كما نقدم عدة خدمات متنوعة مابين معلومات مسموعة ومقروئة وخدمات استشاره وغيرها الكثير. نعمل عل تدريب جميع العاملين والموردين بمجال تجهيزات الأعراس ليواكبو الموضة ويطوروا من عملهم ليتماشو مع تقلبات وتطورات سوق العمل، كل عروس تحتاج لعصا سحرية وفريق عمل معطاء ليخفف عنها التوتر والقلق في يوم الزفاف.