سلايدرعروسمنزلكِ
أخر الأخبار

غرفة نوم العروس وأساسيات تجهيزها

أهم نصائح غرفة نوم العروس

تحلم كل فتاة بأن تكون عروس مميزة وكما يقال “مملكه المرأة بيتها”، فالإنتقال من بيت الأهل إلى عش الزوجية حلم كل فتاة، لتقومي بتجهيزه على ذوقك أنت وشريككِ بما يتلائم مع ذوقكم الشخصي.

إنّ طريقة اختيار غرفة نوم العروس لا تخضع لمعايير ثابتة مثالية إطلاقا، إنما يحكمها الذوق والطابع الشخصي، وإن كان خارج سياق الموضه العام.

فالإختيار الصائب لغرفة النوم يمنحكِ راحة أكبر وأوقات مميزة، كما توفر لكِ سعادة نفسية وطاقة إيجابية قلّما تأتي في حال لم تكوني قد وفقتي في اختيارك غرفة نوم جيدة.

وحتى لا تقعي بالحيرة أثناء هذه المهمة الصعبة، نقدم لكِ بعض النصائح والمعلومات المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل أو عند اختيار غرفة نوم العروس:

  • مساحة الغرفة:

إن أول وأهم معلومة يجب معرفتها قبل كل شيء هي حجم ومساحة غرفه نوم العروس، فالمساحة تلعب دورا مهما عند اختيار الأثاث وعفش وديكور غرفه نوم العروس.

فعليكِ دوما أن توائمي بين قطع الأثاث ومساحة الغرفة المتاحة لديكِ، كما أن لون الجدران الفاتحة لها دور نفسي في بث الراحة وإضفاء المساحة الواسعة للغرفة، فيجب اختيار الوان تتناسب كذلك مع أثاث الغرفة والأرضية لكي تحققي تناغم وانسجام تام بين كل ديكورات الغرفة.

  •  الذوق الشخصي:

غرفة نوم العروس كما ذكرنا هي من أهم أركان المنزل، وهو ذوقكِ الشخصي أنتِ وشريكك، فيجب أن تتمهلي وتتأني في إختيار غرفتكِ بشكلٍ يرضي ذوقكِ ويوافق الميزانية العامة للشريك.

حيث تختلف الأذواق فعليكم الإتفاق معا على الموديل واللون وارتفاع السرير، وهل تفضلون أن تكون غرفة نومكما طقما كاملا، أم أن تختارا كل قطعة على حدة! مثل أن يكون لديكم خزانة حائط منفصلة للملابس والأحذية.

  •  المرتبة / فرشة السرير:

هناك العديد من الأزواج الذين يجهلون أو يهملون أمر المرتبة / الفرشة بعد اختيار غرفة النوم، إذ يمكن وصفها بأنها أهم جزء في غرفة نوم العروس أو أي غرفة أخرى.

فيجب اختيارها بعناية شديدة بناءا على راحتكِ أنتِ وعريسكِ وبما يتلائم مع راحتكم وحالتكم الصحية، كما أن الوسادة أيضا مهمة جدا فلكل شريك طريقة مختلفة بالنوم والراحة فيجب أخذها بعين الإعتبار أيضا لتنعموا بالراحة معا.

  • طاقم مفارش السرير:

هناك العديد من موديلات المفارش الأنيقة لغرفة نوم العروسين، فبوسعكم اختيارها على طريقتكم الخاصة حسب ذوقكم، ويمكنكم اختيار الألوان والخامة حسب الديكور الذي تفضلونه.

فيتحول السرير إلى قطعة جميلة تنم عن ذوق راقي لأصحاب الغرفة وتتنوع المفارش بأشكال ناعمة وراقية تظهر السرير في حلة رائعة تناسب العروسين.

فاختاري الألوان الرومنسية أو الألوان التي تحبينها والتي تتناسب مع ذوقكِ أنت وعريسكِ. كما أنه يمكن تبديل الموديل كل فتره لتشعري بالتغيير والحيوية، ولتضفي جوا من الرومنسية على غرفتكِ وتجددي نفسيتكِ.

  • الستارة:

فالستارة ضرورة من ضروريات غرفة نوم العروس ولمزيد من الستر والخصوصية والجمال والأناقة وكلما اتسمت الستارة بالبساطة والذوق كلما أضفت منظرا أروع لها.

  •  الاكسسوارات واللمسات الأنثوية:

تتعدد اكسسوارات وجماليات غرفة نوم العروس بحسب رغبة العروس الشخصية، لكنها في الغالب تتركز في الإضاءه الجانبية على طرفي السرير وزوايا الغرفة والتي تعطي جوا رومانسيا وعاطفيا.

وبوسع العروس اختيار علب الشموع الملونة ذات الروائح العطرية المميزة والتي تضفي نوعا من أنواع الرومنسية بالغرفة أيضاً.

كما أنه يمكنكِ إضافة بعض البراويز واللوحات الجميلة، ويمكن للعروس أن تزين كمودينو أو تسريحة غرفتها ببعض الاكسسوارات الناعمة التي تبرز من جمال الغرفة وتعطيها جواً خاصا، كباقة من الزهور أو صندوق تضع به العروس بعض المجوهرات وقطع اكسسواراتها الشخصية والمكياج لتبرز جمال الغرفة.

 

بواسطة
Mahdi Mubarak
المصدر
Womans Day
الوسوم
اظهر المزيد

Alla Mubarak

استشارية تجهيزات حفلات الزفاف, اعمل ضمن فريق عمل متكامل لكل منا تحصصه لنخدم كلا من العرسان والموردين الذين يعملون بتجهيزات الاعراس كما نقدم عدة خدمات متنوعه مابين معلومات مسموعه ومقروئه وخدمات استشاره وغيرها الكثير نعمل عل تدريب جميع العاملين والموردين بمجال تجهيزات الاعراس ليواكبو الموضه ويطورون من عملهم ليتماشو مع تقلبات وتطورات سوق العمل كل عروس تحتاج لعصا سحريه وفريق عمل معطاء ليخفف عنها توتر والقلق في يوم الزفاف دائما في خدمتكم

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: