سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

مهنة التمريض تتصدر قوائم أكثر المهن خطورة في العالم!

أسباب تجعل مهنة التمريض أكثر المهن خطورة!

رُبّما يتبادر إلى الذهن حينما نتحدث عن المهن الخَطِرة في العالم هِي المهن التي تتعامل بشكل مباشر مع العوامل الكيميائية أو الفيزيائية مِثل بعض الصناعات أو مكافحة الحرائق وغيرها.
في حين أنّ دراسة جديدة تكشف عن مِهنة تتصدر أكثر المهن خطورة في العالم ألا وهي مهنة التمريض!

 

هناك خمسة أسباب تجعل مهنة التمريض تتصدر قوائم أكثر المهن خطورة في العالم:

  • أولاً، الإجهاد البدني :

تبقى الممرضات على أقدامهن لساعاتٍ طويلة كل يوم؛ ممّا يعني أنّ الإجهاد البدني يُشكل أحد أكبر المخاطر على الممرضات، كما أنّ رفع المرضى ونقلهم هو السبب الأول لآلام الظهر الشائعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

كما تعاني الممرضات من إصابات العظام والعضلات المرتبطة بالعمل بما يقارِب سبعة أضعاف المعدّل الطبيعي للإصابات وتصّنف هذه الإصابات من الدرجة الشديدة والتي من الممكن أن تؤدي إلى تفويت أيام الدوام.

  • ثانياً، العمل الإضافي المزمن :

نتيجة لنقص الكادر وخاصّة الممرضات الإناث عادةً وبالرّغم من أَنّ الدوام الإضافي غير إلزامي إلى أنّ ما يزال مسؤولو المستشفيات يجبرون الممرضات للبقاء ساعات طويلة إضافة إلى ساعات الدوام المقررة!!

  • ثالثاً، نوبات العمل الليلية:

في حين أن يكون الجميع قد غادرو عملهم إلى منازلهم تكون الممرضات تتجهز لبدأ ورديتها المسائية التي في كثير من المستشفيات تبدأ من الساعة السابعة مساءًا إلى الساعة السابعة صباحاً لليوم التالي، وعلى الرّغم من أنّ طبيعة العمل في الورد الليلي تكون أقل من حيث ضغط العمل من الورد الصباحي إلى أنّ الجهد يكون مضاعفاً بسبب السّهر.

  • رابعاً، التعرّض للعنف في مكان العمل:

خاصّة الكادر التمريضي الذي يعمل في أقسام الطوارئ أو في أقسام العناية الحثيثة فكثيراً ما يتعرضون للعنف الجسدي أو اللفظي ممّا يسبب أثارا نفسية وجسدية قد تكون خطيرة وطويلة على المدى البعيد.

  • خامساً، التعرّض للمواد الكيميائية الخطرة:

تستخدم المواد الكيميائية الخطرة المرتبطة بجميع أنواع المشاكل الصحية الحادّة والمزمنة على نطاق واسع في مرافق الرّعاية الصحية، ممّا يؤدي على المدى البعيد من إصابة مقدمين الرّعاية الصحية من نوبات ربو حاد أو آثار جانبية أخرى..

هذه هي أهم وأبرز الأسباب التي تجعل مهنة التمريض من أصعب المهن!

المصدر
https://www.edgarsnyder.com/blog/2015/05/15-five-dangerous-things-nurse.html
الوسوم
اظهر المزيد

banan alshathely

ممرضة قانونية، خبرة خمس سنوات مهتمه جدا بكل ما يخص صحة المرأه وطفلها

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: