أزياء وموضةسلايدر
أخر الأخبار

الحجاب رمز الأناقة الخالد بين التاريخ والموضة العصرية!

نصائح لتنسيق الحجاب مع الملابس بشكل يبرز جمالك..

الموضة والحجاب لا يستبعد أحدهما عن الآخر لأن الحجاب كان وما زال أيقونة الجمال منذ ملكات مصر وصولاً إلى هوليوود وما زال مستمراً، وهو عنصر أساسي لأودري هيبورن، لا يوجد موسم محدد لارتداء الحجاب أو الفولار. ومع ذلك، عليكِ سيدتي التميّز في تنسيق الحجاب بالربيع والصيف عن طريق ألوانه وأنماطه التي تميلين لإخفاءها في بعض الأيام في فصل الشتاء.

 

إليكِ سيدتي بعض النصائح لتنسيق الحجاب بإطلالاتك المميزة:

  • اجعلي الحجاب أو الفولار يتناسب تنسيقه مع ملابسك:

تألقي سيدتي بحجاب خالي من الزخارف والخطوط أو الطبقات مع ملابسكِ اليومية والفساتين الصيفية الموردة، حتى تريحي عين المتلقي وتتميزي بإطلالة منسقة بشكلً عصري، والعكس الصحيح.

  • اختاري الألوان المنعشة الذي يتميز بها صيف 2021، نسقي إطلالة حجابكِ بألوان الزهري البارد والأصفر الليموني وأزرق الفاتح والأحمر والأخضر الفاتح ولا تنسي اللون الأبيض فهو أساس تنسيق الألوان.

 

  •    احرصي سيدتي أن لا يزيد عن 3 ألوان في إطلالة الواحدة، وتجنبي أن تكون درجات مختلفة من لون واحد حتى يكون أكثر تنسيقاً والأكثر جاذبية.

 

  • استخدمي قاعدة 60-30-10 لتنسيق الملابس مع الحجاب:

هي قاعدة تستخدم في تطبيق الألوان بطريقة احترافية، وذلك من خلال جعل لون الأكثر بنسبة 60% وهو اللون الأساسي واللون الثاني بنسبة 30% واللون الثالث بنسبة 10% وهو اللون الأقل استخدام في اطلالتك، وغالباً يكون الأكثر تأثيراً في إطلالتك.

  •  تلعب المواد الطبيعية بالحجاب والفولار دور كبير في اطلالتك، لأن تنسيق الحجاب مع الملابس لا يقتصر على اللون وإنما جودة ونوع القماش لها دور كبير، حيث يفضل استخدام أقمشة الشيفون والقطن والجورجيت بالصيف والصوف والكتان الثقيلة على الأكتاف والخفيفة على الرأس في فصل الشتاء.

  • ضعي في اعتبارك تنسيق القماش المناسب من الحجاب والفولار للمناسبات الحجاب أو الفولار من الحرير، يتميز بالخلود والأناقة.

إن اختيار وتنسيق حجاب حريري للمرأة هو تأكيد للأنوثة والسحر والأناقة، وهو إلى حد بعيد الخيار الأفضل للمرأة أما في المناسبات أو في الجمعات المسائية، تجعلك في غاية الأناقة والفخامة. فلا تنسي أن تجعليه عنصر أساسي في دولابك.

  • الحجم المناسب للحجاب أو الفولار سيدتي لذا ابتعدي كل البعد عن الأقمشة التي تحتوي على سمك ونفخة في الحجاب أو الفولار مثل قماش الاورجنزا لأنها تفتقر للمرونة والراحة في ارتدائها، تميزي سيدتي بحجاب منسق بخفته حتى لا يزيد من حجم الجزء العلوي من الجسم ويدل على ضخامة الجسم والأكتاف.

 

  • اتبعي قاعدة العكس بتنسيق الملابس مع الحجاب أو الفولار لتميزي بإطلالتك استخدمي قاعدة العكس في الحجاب مع الملابس بمعنى لا ترتدي حجاب غامق- داكن مع ملابس داكنة وغامقة، أو فاتح مع ملابس فاتحة لأنه يتعب عين المتلقي ويسيء من جاذبية أطلالتك، لهذا عليكِ عكس الألوان أو اتباع الألوان المحايدة مع الملابس، إذ يفضل أن تكون الألوان الحجاب أو الفولار الأكثر جاذبية مع جميع الملابس مثل الأبيض.

  • اعتمدي على الحذاء والحقيبة في تنسيق لمسات أطلالاتك حتى تنهي تنسيق اطلالتك بلمسات الأناقة والجاذبية ارتدي الحقيبة والحذاء بنفس لون الحجاب.

  • تجنبي تنسيق الملابس الضيقة مع الحجاب أو الفولار حيث يعتمد الحجاب على الحشمة والحفاظ على جسمكِ ومظهرك، لذا تجنبي وابتعدي عن الملابس الضيقة والمقطعة والشفافة التي تلغي دور الحجاب الأساسي بالحشمة ويمحو هيبته.

سيدتي اعطيتك بعض النصائح التي أمارسها بتنسيق حجابي و اطلالتي، وهي بعض مما تحتاجينه في اطلالتكِ، لذلك لا يعني أن لا تضعي لمستك الخاصة، انطلقي باطلالتكِ المميزة وشاركينا بها…. ونصيحتي دائماً لكِ هي أن تختاري ما يرسم جمالك بشكل الصحيح.

 

المصدر
foulardThe Lady's Gazette of Fashion
الوسوم
اظهر المزيد

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *