أزياء وموضةسلايدر
أخر الأخبار

ما هي الملابس المناسبة لصاحبات الأكتاف العريضة أو المربعة؟

مجموعة من أفكار ارتداء الملابس لصاحبات الأكتاف العريضة!

هل تمتلكين أكتاف عريضة “مربعة” ولا تعرفين ماذا ترتدي لابراز جمالها؟ هل تحاولين اخفائهم بدلا من إبرازهم؟ هناك من يعتبرها غير ملائمة وغيرهم من يعتبرها قوة! إليكِ الملابس الأنسب لكِ والتي يجب اختيارها في كلتا الحالتين، ما هي الملابس المناسبة لصاحبات الأكتاف العريضة أو المربعة؟

لا يعتبر امتلاك أكتاف مربعة أو عريضة دائمًا أمراً سيء، يمكنكِ اختيار أي زي وارتدائه. ومن الممكن أن تكون الأكتاف عريضة بشكل طبيعي أو يمكن أن تعتمد على الميول الرياضي لديكِ في حال كنتِ تمارسين الرياضة، حيث يمكنكِ اتباع بعض الأشكال لموائمة الأكتاف المربعة أو العريضة وجعلها نقاط قوة حقيقية وابراز جمالها.

إذا كنتِ غير مقتنعة في الأكتاف المربعة أو العريضة، فما عليكِ سوى التفكير في النساء اللواتي يتمتعنّ بأجسام رائعة مثل لاعبات التنس والسباحات الماهرات والرياضيين بشكل عام، فإن أكتافهنّ العريضة توصل للمتلقي معنى القوة والعزيمة والإصرار.

إليكِ بعض النصائح حول كيفية تحسين أو إخفاء أكتافكِ العريضة ونصائح لتنعيم الأكتاف المربعة بصريًا وتحقيق التوازن لارتداء ملابس مميزة، هنا دليلكِ مع نصائح عملية:

  • كيفية إبراز الأكتاف العريضة؟

الزي الأنسب لتعزيز الأكتاف المربعة أو العريضة، تبدأ من اختيار لون الملابس ذات ألوان فاتحة ومشرقة مثل لون البيج الذهبي واللون، واللون المائل إلى الأحمر، أو الأبيض مع الترتر.

أما بالنسبة للون الفضي الساطع للكتفين فإنه من الألوان التي تزيد من اتساع الأكتاف العريضة أو المربعة ويميل بالتالي إلى تكبيره بصريًا، لذا تجنبي هذه الألوان واعتمدي في ارتداء ملابسكِ على الألوان الداكنة مثل الأسود.

من المهم أيضًا معرفة كيفية اختيار النمط والشكل المناسب، فالملابس المطبوعة غير ممنوعة يمكنكِ ارتدائها، ويمكنكِ أيضا ارتداء هذه الأنماط مثل:

  • الخطوط الواسعة.

  • شكل الفسيفساء واضح شكلاً وليس حجماً.

لإعطاء التوازن الصحيح للكتفين من المهم اختيار الخطوط والتفاصيل بعناية فمع الأكتاف المربعة يكون العرض مرئيًا وملحوظاً.

  • السترات بدون ياقة حيث تطيل الشكل وتظهر جسم متناسق بشكل جيد مع إبراز الكتفين بشكل مناسب

  • ارتدي بنطال عالي الخصر فهو الأنسب لصاحبة الأكتاف المربعة.

  • تميزي في تنانير ذات الموديلات الطبقية مثل “المكشكشة” أو التنانير التي يحتوي تصميمها على جيوب متوافقة مع سترة واسعة دون “كتافيات” لانها تزيد من حجم الأكتاف المربعة.

  • تتألق صاحبة الأكتاف المربعة في ملابسها مع بعض اللمسات خاصة ومنها الأحزمة الرفيعة التي تميز الخصر وتجعله مرتفع من خلال تقسيم الفستان إلى جزئيين إما القصير أو الطويل.

  • اعتمدي كل الاعتماد على الأقمشة الناعمة “الهدلة” مثل (الحرير أو الجيرسيه أو “الحبر والبرادا” في الصيف حيث تدخل في تصميم العباءات.
  • ارتدي بلوزة شكل القبة على شكل حرف V.
  • أفضل قمصان لكِ سيدتي هي الخالية من خط الكتف بشكل مباشر.
  • ارتدي اكسسوارات تركز على خط العنق وليس الكتفين.

  • الأحذية الأكثر تميز لصاحبة الأكتاف المربعة هي الأحذية ذات الكعب العالي.

  • ارتدي الفساتين المنقوشة خاصة إذا كانت الأزهار صغيرة جداً تجعلك صاحبة جسم مثالي.

إذا قررتي ارتداء قميص ذو رقبة دائرية، فتأكدي من أنه فضفاض أو ارتدي قلادة لتوجيه الإنتباه إلى الرقبة ويفضل تجنب النماذج ذات القبة على شكل قارب.

المصدر
CostumeStyling
الوسوم
اظهر المزيد

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *