سلايدرمنزلكِ
أخر الأخبار

أهم النصائح قبل تصميم وتشطيب غرفة الملابس الخاصة في المنزل!

نصائح لتصميم أفضل غرفة ملابس!

أصبحت غرفة الملابس من المتطلبات المهمة والمساعدة عند إنشاء أو تصميم أي منزل جديد وأصبحت من الأمور التي يُهتم بوجودها وجمال تصميمها، على أن تكون مصمّمة بمواصفات مميزة تساهم في مساحة تخزين الملابس وتقسيمها بترتيب. لذلك نقدم لكم اليوم أهم النصائح المفيدة بشكل مختصر وسهل قبل تصميم وتشطيب غرفة ملابسكم الخاصة..

وهنا أهم النصائح التي يمكن اتباعها للحصول على أفضل تصميم لغرفة ملابس جميلة:

  • أولاً، عند اختيار طلاء الجدران وكسوة الأرضيات وتصميم الأسقف لغرفة الملابس، يجب تنسيقها مع غرفة النوم واختيار طابع لوني مناسب بداية من لون الخشب والأثاث والتفاصيل المتواجدة ومن المفضّل اختيار ألوان حيادية أو هادئة ومساحات شفافة توحي بجمال وحياة الألوان ولا تعطي أي شكل من أشكال التقيد.

  • ثانياً، عند تقسيم غرفة الملابس وفي مرحلة الإنشاء أو التشطيب يجب أن تكون المساحة مناسبة وشكل المسطح مناسب بما يتيح لنا الاستفادة القصوى منها، بحيث نستطيع بناء الخزائن على كامل الجدران من الأرض إلى السقف، وحتّى على جوانب وأعلى الباب الأساسي، الذي يتوسط جدارن الغرفة.

  • ثالثاً، تلجأ أغلبية النساء إلى الخزائن المغلقة في غرفة الملابس، لحماية الثياب من أي غبار. لكن، للحصول على مساحة أكبر، من الممكن ترك الوحدات مفتوحة بدون أبواب لرؤية الملابس واختيارها بسهولة، أو الاستعانة بالأبواب الزجاجية الشفافة مع إضاءة داخلية أنيقة مما يضيف جمال للمساحة ويعطي راحة لها..

غرفة ملابس

  • رابعاً،ومن أهم الاركان بغرفة الملابس  الإضاءة، لما تبرزه من جمال وكبر الغرفة، ووضعها داخل خزائن الملابس لتعطي رؤية أوضح لكافة محتويات الدولاب، وتظهر درجة اللون الصحيح لكافة الملابس. لذا، اختاري الإضاءة المناسبة منذ البداية حتى يتمكّن عامل الكهرباء من عمل التوصيلات الكهربائية اللازمة في الجدران وخلف الخزائن للإضاءة المخفية قبل البدء بتركيب الخزائن. كما اختاري ثريّة كريستالية تتوسّط السقف، مع بعض السبوتات في الخزائن لرؤية أفضل.

  • خامساً، المرايا تعتبر  من ضروريات غرفة الملابس، لكنّ تجنبي وضعها بشكل  عشوائي يمكنك الإكتفاء بمرآة رئيسية كبيرة مزيّنة حسب ديكور الغرفة، تمتدّ من الأرض إلى السقف تعكس أغلبية الغرفة وتجعلها أكبر وتخصصي جزء مركزي في الغرفة لمرآة ومساحة الميك اب واللمسات المهمة للمظهر، كما لا مانع من أن تكون أبواب الدواليب مغطاة بالمرايا.

أخيراً، خلال تصميم الرفوف ووحدات الملابس، قسّميها حسب الأغراض التي ستضعينها بين الفساتين الطويلة والقصيرة، القمصان،السراويل، الأحذية، الوشاحات والحقائب مع مختلف الأكسسوارات..

 ويمكنك تخصيص أماكن لكل من:

  • الملابس التي ستقوم بطيها ووضعها بشكل الطي
  • الملابس التي ستقوم بتعليقها بشكل طولي، مع أهمية الأخذ بالاعتبار وجود مكان للملابس الطويلة كالفساتين وملابس المناسبات ومكان للملابس القصيرة كالقمصان والملابس للجزء العلوي
  • تركيب أرفف بناطيل تسحب للخارج، وذلك لتوفير المساحة والحفاظ على مظهره دون الحاجة لكيه باستمرار.
  • تخصيص مكان للشماعات والشالات واكسسوارت الرأس.
  • قسم خاص على هيئة الخلية لترتيب ربطات العنق والإكسسوارات والساعات وما إلى ذلك.
  • وحدات تخزين الأحذية بعيداً عن الملابس.
  • أماكن مخصصة لترتيب الحقائب.
  • وجود العديد من الأدراج.

عدد مستخدمي غرفة الملابس وأعمارهم :

قبل اختيار التصميم، يجب معرفة عدد الأفراد الذين سيقومون باستخدام هذه الغرفة، وأعمارهم وذلك للتمكن من اختيار التصميم الأمثل للخزانات بما يتناسب معهم فاحتياجات البالغين تختلف عن الأطفال والمراهقين وأسس الأمان تختلف كما الألوان والديكورات تختلف.

كما يجب عليك تحديد إن كان استخدام الغرفة فقط للملابس أو سيتم استخدامها وتخصيص مكان لوضع المكياج فيها أو امور أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

heba hamza

المهندسة هبة حمزة، خريجة بكالوريوس كلية العمارة والتصميم من جامعة عمان الأهلية الأردنية، مؤسسة وصاحبة مكتب starwheel للخدمات الهندسية، متخصصة بالديكور ومعالجة المساحات الداخلية والواجهات المعمارية وتصميم وتنسيق الحدائق والمساحات الخارجية وترميم الأبنية التاريخية، ممارسة لل فنج شوي (طاقة المكان ) بتصميمها ومهتمة بالبيئة، متحدثة تحفيزية ومهتمة بالوعي وعلوم الطاقة، ناشطة تطوعية بمبادرات عديدة وعضو هيئة إدارة جمعية انا الاْردن الخيرية، مؤسس صفحة dandy fashion للتسوق اونلاين من اوئل صفحات التسوق الأردنية، مؤسسة ومدونة بجروب bride عروس، مهتمة ومحبة للسفر والسماء والفضاء وتنسيق الزهور والورود والنباتات 💚🦋

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *