سلايدرصحتك
أخر الأخبار

ما هو دور العلاج الطبيعي في علاج متلازمة النفق الرسغي ؟

النفق الرسغي

تعاني الكثير من الأمهات خصوصاً في فترة الحمل وبعد الولادة من الألم في مرفق اليد والرسغ وشعور بالحرارة والانتفاخ في الرسغ، وقد تصل شدة الأعراض إلى شعور بالخدران في الأصابع وضعف في قوة قبضة اليد ومسك الأشياء. فما هو دور العلاج الطبيعي في علاج متلازمة النفق الرسغي؟

مقالات ذات صلة:

دور العلاج الطبيعي في علاج التهاب العصب السابع (الشلل النصفي للوجه)

التغيرات الهرمونية خلال الحمل التي تزيد من ليونه الأربطة حول المفاصل وتزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية بالإضافة إلى الاستخدام المتكرر لحركات معينة في الرسغ مثل تقطيع الطعام لفترات أو بعض وضعيات الطبخ مثل لف ورق العنب أو الطباعة والكتابة لفترات طويلة وحمل الأشياء الثقيلة.
لتخفيف الم النفق الرسغي هناك بعض الخيارات الجراحية مثل عمليات تحرير الاوتار وحقن الكورتيزون للحالات المتقدمة..

لكن في الحالات الأقل ضرراً يمكن استخدام الثلج لمدة ربع ساعة يوميا عند الشعور بالحرارة والانتفاخ لأن الثلج يعمل على انقباض الأوعية الدموية وبالتالي تخفيف الألم والتقليل من التورم.

يساعدك العلاج الطبيعي المختص بحل مشكلة النفق الرسغي عن طريق البرنامج التأهيلي المختص المتضمن التمارين العلاجية لتخفيف شد العضلات و تقويتها و استخدام الأجهزة الكهربائية  واللواصق الطبية والإبر الصينية وغيرها من أساليب العلاج.

الوسوم
اظهر المزيد

Farah Al maharma

أخصائية العلاج الطبيعي، ماجستير تأهيل الحمل والولادة، لأن الأمومة هي أعظم نعمة، أسعى لتغيير الممارسات الخاطئة والوعي حول العلاج الطبيعي ودوره في الحمل والولادة لجعل تجربة الأمومة أجمل ما يمكن في حياة الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *