You are currently viewing موضات الأزياء القديمة وكيف تتخلصين منها
الموضة القديمة

موضات الأزياء القديمة وكيف تتخلصين منها

قواعد موضة الأزياء القديمة أو حتى الحديثة والتي لا تضيف معنى جمالي لإطلالتك والتي لا تعبّر بحرية عن أسلوبك وشخصيتك عليك التخلص منها وكسرها واختيار ما هو مناسب لك.

مقالات ذات صلة:

الحجاب رمز الأناقة الخالد بين التاريخ والموضة العصرية!

ومن قواعد الموضة القديمة التي يجب أن تتخلصي منها لتظهري باطلالة أجمل :

  • قاعدة حقيبة اليد بنفس اللون مع الحذاء:

قاعدة بأن تكون الحقيبة بنفس لون الحذاء ليست صحيحة بشكل مطلق في كل اطلالاتك. إلا أنّ الملكة إليزابيث ما زالت تتبعها. ويمكن أيضًا أن تكون بنفس اللون بشكل أكثر بساطة. بمعنى حتى وإن كان منافي للموضة، الشيء المهم هو اتباع القواعد التي تناسبك أنتِ.

لا ترتدي أبدًا حقيبة صيفية من القش مع زوج من أحذية الشتاء السوداء!

  • قاعدة ارتداء طباعة وخطوط معاً في كل مرة:

لم تكن قاعدة الملابس الممزوجة التي تحتوي على خطوط وحركات وطبعات في اطلالة واحدة بالأمر الجميل. الاّ أنّ هذا الأمر يتطلب قليلًا من الشجاعة والثقة. لكن النتيجة سوف تكون مزعجة لانها متعبة للعين. لهذا انصحكِ اتباع قطعة واحدة متحركة أو طباعة واحدة في كل مرة.

  • قاعدة التي تمنع الجمع بين الأزرق والأسود معًا:

واحدة من القواعد الأولى التي تعلمناها هي أن لا نجمع بين الأزرق والأسود معاَ، الشيء المهم هو الحصول على الدرجة الصحيحة من اللون الأزرق.

مثل الأزرق الملكي والأزرق الفيروزي وغيرها من الدرجات المثالية مع الأسود. يمكنك الاستعانة في برنامج قاعدة الألوان التي تم ذكره في مقال الحجاب.

  • قاعدة الترتر وأحجار الخرز مع الفضة والذهب في اطلالة واحدة:

سيدتي ابتعدي كل البعد عن قاعدة الاطلالات التي تحتوي زينة الأحجار من الخرز واللؤلؤ وقماش الترتر مع اكسسوارات إضافية، إلا إذا كانت قاعدة على موازنة بينهم بشكل يزيد من جمالك ولا يظلمه.

  • قاعدة الفستان الطويل لقصيرات القامة:

يمكن أن يكون الفستان الطويل جذابا وحليفاً لطويلات القامة، وتنطبق هذه القاعدة على قصيرات القامة، لكن عليكِ أن ترتديه بشكلاً صحيحا خصوصاً إذا كنتِ من أصحاب الخطوط العريضة عليكِ معرفة شكل جسمكِ قبل اتباع قواعد الأزياء العالمية التي تميّز جمالك سيدتي.

  • قاعدة الجوارب مع الصنادل:

سيدتي لا تساعد هذه القاعدة بإن تكون اطلالتك جميلة، لأنها صعبة جداً في التنسيق خصوصاً إذا كان الصندل مفتوح من الأمام بشكلاً ملحوظ.

  • قاعدة الألوان الفاتحة فقط في الصيف:

فأنا لا أوافق هذه القاعدة ويرى بعض علماء الألوان أن الملابس ذات الألوان الفاتحة تبهج الروح في فصل الشتاء وتميز الملابس الصوفية.

  • قاعدة خزانتك تحتوي على شخصيتكِ أو نمطك:

ليس من ضروري أنك إذا كنت عفوية وغير رسمية في اطلالتك فلن تتمكني يومًا ما من تقديم نفسك بمظهر أنيق وأنثوي. خزانة ملابس جميلة مكونة من قطع من أنماط مختلفة تحتاج إلى سحبها في الوقت المناسب وخلطها بطريقة إبداعية.

  • قاعدة الأسود مناسب للجميع:

في الواقع لا توجد قاعدة ثابتة، لكن الأسود هو أكثر الألون الذي يناسب الأغلبية. وهذه من أهم قواعد موضة الأزياء القديمة..

  • قاعدة الأحذية الرياضية للنادي الرياضي والكعب للمساء:

لم تعد في بعض الاطلالات الأحذية الرياضية فقط للنادي الرياضي وإنما أصبحت تدخل في كثير من اطلالات المساء، لكن يعتمد على طريقة التنسيق وموازنتها مع الفستان.

المراجع :

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل.