You are currently viewing نصائح فعّالة وسحرية لإخفاء الوزن الزائد بتنسيق الملابس
إخفاء الوزن الزائد من خلال الملابس المناسبة لشكل الجسم

نصائح فعّالة وسحرية لإخفاء الوزن الزائد بتنسيق الملابس

إخفاء الوزن الزائد بتنسيق الملابس المناسبة للجسم والأناقة لا علاقة لها بشكل الجسم أو بحجمه، كل ما عليكِ فعله فقط العثور على الملابس المناسبة لشكل جسمكِ حتى تشعري بالراحة وتشعري بالرضا عن نفسكِ. وهنا سنقدم حيل اخفاء الوزن الزائد من خلال ارتداء الملابس المناسبة لشكل جسمك.

إذا كنتِ لا تعرفين شكل جسمك يمكنك مشاهدة مقالات كيف تختارين فستان زفافكِ حسب شكل جسمكِ؟ حتى يساعدكِ على معرفة المظهر الذي يناسب نوع جسمكِ مع نصائح وحيل لتعزيز شكل اطلالتكِ.

ما هي حيل ارتداء الملابس المناسبة لحجم جسمك؟

قبل الحديث عن الموضة وأناقة الملابس لصاحبات الأحجام الكبيرة، فقط عليك معرفة ما هو الحجم الكبير، وهو الحجم الذي يزيد عن مقاس 42 فما فوق..

مهما كان شكل جسمكِ فإذا أردتي تغيير أسلوب أو طريقة اطلالتك فقط ادخلي قطع جديدة في خزانة ملابسك شيئًا فشيئًا. امزجيها مع الأساسيات الخاصة بكِ واكتشفي ما يشبهك حقًا من حيل إخفاء الوزن الزائد.

هنا مجموعة الحيل لإخفاء الوزن الزائد من خلال ارتداء الملابس المناسبة لجسمك

1. ابحثي عن الأشكال التي تعزز شكلك

لا تخفي جسدك ابدا خلف الملابس العريضة جداً فهذا يزيد بصرياً من حجمك، لذلك ابحثي عن القطع التي تسلط الضوء على شكل جسمكِ بطريقة دقيقة أو مباشرة إذا كنتِ من النوع الجريء اهتمي جداً في الملمس والألوان والقصات.

2. تعرفي على نوع جسمكِ

لكي تكون اطلالتكِ أنيقة وعصرية ومميزة فقط عليكِ معرفة شكل جسدكِ إذا كان دائري أو شكل الكمثرى وغيرها من الأشكال الموجودة في مقالات سابقة، لانها ستساعدكِ على معرفة القطع والقصات والألوان وغيرها التي ستميز اطلالتكِ.

3. ارتدي الملابس التي تحتوي على خطوط بشكل طوليّ

ارتداء الملابس ذات الخطوط الطولية يمكن أن يمنح مظهرًا أنيقًا ومفعمًا بالأناقة. عند اختيار هذا النوع من الملابس، يجب اختيار الألوان والأنماط بحذر للحصول على تأثير مطلوب. كما ينبغي اختيار المقاس المناسب وتجنب الزينة الزائدة. يمكن استخدام الإكسسوارات لتعزيز تأثير الخطوط الطولية وتحديد الخصر. الثقة بالنفس تلعب دورًا مهمًا في ارتداء هذا النوع من الملابس بأناقة وثقة

4. اختاري الفستان المثالي لكِ

قصات الفساتين غير المتماثلة والقليلة نوع من الحيل تساعدكِ على تقوية شخصيتك وعدم الخوف من الحجم الكبير ويفضل أن يكون الفستان أحادي اللون وليس متعدد الالوان، وارتداء الفستان ذات الطباعة المصغرة أو الشريط العمودي الذي يظهر جسمكِ بشكل أطول.

5. ارتدي البنطال الجينز

يمكنكِ ارتدائه ولكي تتمتعي بمظهر بسيط ومتألق دائمًا ادمجي البنطال بقصة مستقيمة مع الجزء العلوي المناسب. قومي بالشيء نفسه مع السراويل العريضة لتتناسق مع الشكل الخاص بكِ. وتصميم النسب لطبيعة شخصيتك ويفضل سيدتي أن يكون البنطال عالي الخصر. اقرأي أكتر عن شكل الجسم والملابس المناسبة له.

6. استخدمي حيلة الألوان لإخفاء الوزن الزائد

وسلطي الضوء على نفسكِ بالالوان وتمتعي سيدتي بالالوان الجميلة والمفرحة والتي ستساعدك بالابتعاد قليلا عن اللون الأسود الذي ترتديه بشكل دائم.

7. حولي العيوب إلى نقاط قوة

تعرفي سيدتي على جسمكِ واستفيدي منه إلى أقصى حد، لكل جسد نقاط قوة وأيضا في المقابل لا يوجد جسد خالِ من العيوب، لذا تصالحي مع نفسك وتعرفي على نقاط الضعيفة وعالجيها في جسدك.

8. تبسيط الوجه المستدير من خلال استخدام تقنية الكنتور

يفضل أن يكون المكياج خفيف للوجه المستدير. لكن اكتشفي كيفية وضع البرونزر وأحمر الخدود والهايلايتر بشكل صحيح. لا داعي لأن تكوني فنانة مكياج أو تقضي ساعات أمام المرآة.

9. اخفي بطنك بالزي المناسب

ارتدي سيدتي تنانير الخصر المرتفعة والقمصان التي تكون طويلة بقصة مستقيمة أو قصة خفيفة ناعمة لا تحتوي على الكثير من الحركات لإخفاء الوزن.

10. اختاري الأكمام الأنسب للأذرع الكبيرة

لكن سيدتي إخفاء الوزن الزائد أو إبراز منحنياتك أمر متروك لكِ تمامًا، ابدأي بالتعرف على جسدكِ بمجرد توضيح خصائص وأنواع الجسم المختلفة والعثور على النوع الذي يناسبكِ تمامًا. سيكون اختيار الزي المناسب أمرًا سهلاً بمجرد معرفة شكل جسدكِ بشكلٍ صحيح.

نصائح لاختيار الملابس المناسبة لوزنك

إذا كنت ترغب في اختيار الملابس المناسبة لإخفاء الوزن وإظهارك بشكل أنيق وأكثر راحة، إليك بعض النصائح:

  1. اختر الملابس بالمقاس الصحيح: تأكد من اختيار ملابس تناسب مقاسك بشكل جيد. تجنب الملابس الضيقة جداً أو الفضفاضة جداً، فالملابس الضيقة قد تؤدي إلى تكوين علامات زائدة، بينما تجعل الملابس الفضفاضة تبدو أكبر من حجمك الحقيقي.
  2. اختر الألوان بعناية: الألوان لها دور كبير في تأثير الملابس على مظهر الوزن. يمكن أن تساعد الألوان الداكنة مثل الأسود والبني والزيتوني في إخفاء الوزن بشكل أفضل من الألوان الفاتحة. يمكنك أيضًا استخدام ملابس ذات نمط مطابق بلون واحد لتحقيق تأثير إنسيابي.
  3. تجنب الخطوط العريضة الأفقية: تجنب ارتداء ملابس تحتوي على خطوط أفقية عريضة، حيث تزيد من انطباع الوزن الزائد. بدلاً من ذلك، ابحث عن الملابس ذات الخطوط الطولية التي تساعد في إطالة المظهر.
  4. استخدم الأقمشة الصحيحة: تجنب الأقمشة اللامعة أو الضخمة، واختر الأقمشة الناعمة والمنسدلة التي تنساب بشكل طبيعي على الجسم.
  5. تفصيل الأزياء: تفصيل الملابس يمكن أن يلعب دورًا كبيرًا. مثلاً، يمكن أن تساعد الأزرار الكبيرة أو الجيوب الكبيرة على إعطاء انطباع بالوزن الزائد.
  6. ارتدي ملابس داخلية مناسبة: اختر ملابس داخلية تشكل الجسم بشكل جيد لتحقيق مظهر أكثر إنسيابية.
  7. تجنب الملابس الضيقة: تجنب ارتداء الملابس الضيقة جداً حيث تبرز العيوب بشكل واضح.
  8. الثقة بالنفس: أهم شيء هو أن تكون واثقًا من نفسك ومظهرك. الثقة بالنفس تجعلك تبدين بشكل أكثر جاذبية وأناقة.

تذكري أن الأسلوب الشخصي والراحة هما الأمور الأساسية عند اختيار الملابس. اختاري ما يجعلك تشعرين بالثقة والراحة دون الحاجة إلى إخفاء شخصيتك وأناقتك الشخصية.

المراجع :

Asmaa Almadadha

حاصلة على شهادة بكالوريس العلاقات الدولية والعلوم السياسية من الجامعة الاردنية وشهادة الدبلوم في مجال تصميم الأزياء، أتمنى أن أقدم العلم النافع للناس وأن يكون هذا العلم سببا لحياة أفضل.