سلايدرمنوعات
أخر الأخبار

ما هي أسرار وقواعد المحافظة على العلاقة الزوجية السعيدة؟

العلاقة الزوجية السعيدة!

من منا لا يتمنى العيش بسلام وهدوء وحب واحترام في حياته؟ فكيف إذا كان الموضوع يتعلق بالارتباط واتخاذ قرار الزواج والبدء بمشاركة تفاصيل الحياة مع شريك آخر من اختيارنا.

من منا لا يحلم بتمضية باقي العمر بالقرب من شريكه، خصوصاً لو كانت هذه العلاقة بينهم مريحة وسعيدة، ولتستمر هذه العلاقة وتنجح يجب على الشريكين أن يتفقا ويتعاونا معاً على عمل اللازم من حلول وأفكار تتوافق وتنطبق على علاقتهم،

وفي هذا المقال هناك 6 أسرار للمحافظة على علاقة زوجية سعيدة، ومن أهمها:

  1.  فهم الشريكين أن الحياة الزوجية السعيدة لا تخلو من المشاكل والتحديات من وقت لآخر، وعليهم أن يواجهانها معاً ويتعلموا منها ليتداركوها في المستقل.
  2. فهمهم لبعضهم جيداً، ومعرفة ما يميز كل شخص عن الآخر وما يزعج الطرف الاخر وما يسعده، ويحدث ذلك بمحاولة الحديث والاستماع الجيد لبعضهم البعض ولذواتهم.
  3. العلاقات الزوجية تقوم على مبدأ الاحترام والمحبة، والأهم الصبر على الحياة لترسموا طريقها معاً وتتعلما من مواقفها.
  4. إعطاء مجال لكل من الشريكين مساحة راحة من اختياره، مثلا تمضية الزوجة يوم بلا مهام في المنزل أو تواجد الرجل ليلة خارج منزله مع أصدقائه أو نوم أحدهم بغرفة بعيداً يوماً عن الآخر بسبب شخيره؛ إن إعطاء المساحة لبعضكم سيقربكما أكثر ليكون هناك وقت لمشاركة بعضكما الأحاديث وأخبار جديدة للعالم من حولكما.
  5. العلاقة الزوجية السعيدة تحديداً عن علاقتكما الحميمة ومدى حاجتكما لها، وما يسعدكما بها وتريدونه في المرات القادمة، إنها أسراركما واحاسيسكما فلا تستهينوا بها.
  6. مايميز العلاقات الناجحة والبيوت السعيدة؛ التنفيس عن الغضب خارج المنزل أو اللجوء لحل المشكلات في الوقت المناسب للطرفين، وتيرير الموقف ليفهم موقف وتقكير كل منهما الآخر.

أخيراً تذكروا أن حياتكم وبيتكم وقواعدكم وطموحاتكم وخططتكم أنتم من تضعونها معاً، ومعرفة كيف تتعاونا معاً رغم اختلاف شخصياتكما ليتقبل كل منكما الآخر.

المصدر
orchardcc.orgREAL SIMPLE
الوسوم
اظهر المزيد

الاء مبارك

استشارية تجهيزات حفلات الزفاف, اعمل ضمن فريق عمل متكامل لكل منا تحصصه لنخدم كلا من العرسان والموردين الذين يعملون بتجهيزات الاعراس كما نقدم عدة خدمات متنوعه مابين معلومات مسموعه ومقروئه وخدمات استشاره وغيرها الكثير نعمل عل تدريب جميع العاملين والموردين بمجال تجهيزات الاعراس ليواكبو الموضه ويطورون من عملهم ليتماشو مع تقلبات وتطورات سوق العمل كل عروس تحتاج لعصا سحريه وفريق عمل معطاء ليخفف عنها توتر والقلق في يوم الزفاف دائما في خدمتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *