You are currently viewing منتجات عليك وضعها في حقيبة طوارئ العروس
حقيبة طوارئ العروس

منتجات عليك وضعها في حقيبة طوارئ العروس

حقيبة طوارئ العروس أو حقيبة الطوارئ أو حقيبة شهر العسل هي من أهم التجهيزات التي يجب على كل عروس تحضيرها وتجهيزها ضمن جهازها. فهي تحتوي على الاحتياجات الضرورية التي يجب أن تكون برفقتها والخاصة بها وبزوجها.

وبالرغم من التجهيزات والاستعدادات يبقى هناك مساحة صغيرة للأخطاء. ولتجنب هذه الأخطاء ومحاولة استيعابها يجب تحضير حقيبة طوارئ العروس وأخذها معها حتى انتهاء العرس. واستخدامها بعد الزفاف وأن تكون أساسية في منزلها، يمكن الاستعانة بالأهل أو الأصدقاء في حمل حقيبة طوارئ العروس.

على ماذا تحتوي حقيبة طوارئ العروس؟

1. أدوات التعقيم والنظافة الشخصية

إن من أول وأهم الأشياء الأساسية التي يجب تجهيزها وهي ضمن نمط الحياة الصحي الجديد نحتاج إلى سائل تعقيم كحولي مطهر لليدين، كمامات للوجه سواء ورقية او قماشية للعروسين، قفازات إضافية خالية من البودرة، مناديل مبللة معطرة وناشفة.

2. الأدوية والمواد المتعلقة بالصحة

يجب علينا الأخذ بالاحتياطات اللازمة والاستعداد لأي مفاجآت قد تحدث في يوم الزفاف أو بعد يوم الزفاف. فنحتاج ضمن حقيبة طوارئ العروس إلى مضاد للحموضة، دواء للزكام،مضاد هيستامين، أسبرين، مخفف الآلام والصداع، لصقات جروح، كحول، معطر فم، حلوى، لبان، فوط صحية ويومية. وكذلك غسول للجسم وأي دواء طبي موصوف للعروس والعريس.

المواد الخاصة والمتعلقة بالجمال نحتاج هنا إلى بعض الأساسيات المتعلقة بالجمال في شنطة طوارئ العروس. ونذكر منها مقص، مبرد أظافر، مرآة صغيرة، مزيل العرق، عطر، بودي سبلاش، ماسكارا، ملمع شفاه، مرطب شفاه.

ولتغطية أي رتوش أو أوساخ على الفستان تحتاج إلى دبابيس، مشابك، ربطات للشعر مختلفة الأحجام، فرشاة، معجون، فرشاه شعر، غسول للفم، مجفف للشعر، رذاذ مثبت للشعر، جل أو كريم للعريس، كريم ترطيب للوجه واليدين، منشفة صغيرة لليدين والماكياج، مناشف جافة/ مبللة.

ماكياج مشابه للماكياج الذي تستخدمه العروس لإصلاح ما يتلف خلال مراسم الزفاف، مزيل للماكياج، مزيل طلاء الأظافر، لاصق أظافر، رموش إضافية ولاصق للرموش.

3. الأدوات الخاصة بالملابس في حقيبة طوارئ العروس

المفاجآت قد تحدث في أي لحظة وبدون سابق إنذار. وعليه يجب أن نكون مستعدين في أي وقت كان. فمن ضمن الأغراض المهمة في حقيبة طوارئ العروس شراء علبة خياطة جديدة تحتوي على إبر متعددة الأحجام، أزرار، خيوط ملونة، دبابيس أمان، مقص.

كما نحتاج الى إكسسوارات إضافية في حال تلف أو ضياع الإكسسوار الذي تلبسه العروس أو العريس. جوارب شفافة للعروس وأخرى إضافية خاصة للعريس. كذلك ملابس داخلية قطنية للعروسين. كما أننا بحاجة إلى حذاء إضافي مريح إذا شعرت العروس بالألم أو الإنزعاج من الحذاء الذي ترتديه يوم الزفاف.

وأخيراً وليس آخراً يمكن وضع وإضافة أي أشياء خاصة بالعروسين في شنطة طوارئ العروس وأخذها معهم لتكون ضمن احتياجات وأغراض شنطة شهر العسل. وتختلف احتياجات كل عروس عن الأخرى.

العناصر المهمة المتضمنة في حقيبة العروس

هناك بعض العناصر الشائعة التي قد تتضمنها حقيبة طوراء العروس، وتشمل:

  1. مستحضرات التجميل: عادةً ما تحتوي حقيبة العروس على مستحضرات التجميل الأساسية مثل أحمر الشفاه، وماسكرا، وأحمر الخدود، ومناكير وأدوات تجميل أخرى.
  2. مرآة صغيرة: مرآة صغيرة قد تكون مفيدة لإصلاح المكياج أو للتحقق من مظهر العروس أثناء الحفل.
  3. أدوات للعناية بالشعر: مثل مشط، ومستحضرات تثبيت الشعر، وأمشاط صغيرة.
  4. بخاخ العطر: لإعادة رش العطر في حالة الحاجة.
  5. مستلزمات صحية: قد تتضمن حقيبة العروس مناديل ومنتجات صحية مثل الأدوات النسائية ومنتجات العناية بالجسم.
  6. مستلزمات الإسعافات الأولية: يمكن أن تحتوي حقيبة العروس على بعض الإسعافات الأولية البسيطة مثل الجبائر ومطهر اليدين.
  7. هاتف ذكي وشاحن: للتواصل مع الأهل والأصدقاء ولالتقاط الصور والفيديوهات أثناء الحفل.
  8. مفاتيح السيارة: إذا كانت العروس تعتزم مغادرة المكان بسيارتها الخاصة بعد الحفل.
  9. نسخة من الخطبة أو بعض الأوراق الهامة: في حالة الحاجة إلى إثبات الهوية أو الخطبة.
  10. مستلزمات شخصية أخرى: يمكن أن تضيف العروس أيضًا مستلزمات شخصية أخرى تعتبرها ضرورية.

يُشجع على تخصيص حقيبة طوراء العروس بناءً على احتياجاتها الخاصة واستمتاعها الشخصي لتجعلها مستعدة لأي حالة طارئة أو لإعادة تجميل نفسها خلال الحفل.

المراجع :
Here Comes The Guide, Loverly

الاء مبارك

استشارية تجهيزات حفلات الزفاف ومستشارة موقع مارشميلو مام، أعمل ضمن فريق عمل متكامل لكل منا تحصصه لنخدم المقبلين على الزواج والموردين الذين يعملون بتجهيزات الأعراس. كما نقدم عدة خدمات متنوعة مابين معلومات مسموعة ومقروئة وخدمات استشاره وغيرها الكثير. نعمل عل تدريب جميع العاملين والموردين بمجال تجهيزات الأعراس ليواكبو الموضة ويطوروا من عملهم ليتماشو مع تقلبات وتطورات سوق العمل، كل عروس تحتاج لعصا سحرية وفريق عمل معطاء ليخفف عنها التوتر والقلق في يوم الزفاف.