سلايدرصحتك
أخر الأخبار

ما هي الفوائد العجيبة التي ستحصلين عليها عند تناولكِ للأناناس؟

فوائد تناول الأناناس للنساء

ينتمي الأناناس للفواكه الاستوائية جميلة المنظر، شهية الطعم، المليئة بكمٍ هائلٍ من الفوائد الصحية والعلاجية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

فضلًا غن محتواها الغني بالمركبات التي تُقلل فرصة التعرض للكثير من الالتهابات والأمراض المتنوعة مما يُوفر الكثير من الفوائد للجسم بشكلٍ عام، والنساء بشكلٍ خاص، وفيما يلي سنتناول أهم فوائد تناولهِ للنساء..

 

أهم فوائد الأناناس :

  •  تقليل فُرصة الإصابة بهشاشة العظام :

إذ تُعتبر هشاشة العظام من الأمراض المُتمثلة بالتعرض للضعف العام وقلة كثافة العظم وسهولة تعرضها للكسر والذي بدورهِ يكون مؤلمًا، كما وقد يتطلب في بعض الأحيان إجراء بعض العمليات الجراحية لإصلاح الكسر.

ومما لا شك فيهِ أن الأناناس من الفواكه التي تشتهر بمحتواها الغني من فيتامين ج، والذي لهُ دورٌ أساسي ووقائي في تعزيز صحة العظام من خلال تحفيز عملية نمو الخلايا المُكونة للعظم وحمياتها من التعرض للتلف.

 

  •  يوفر تناولهُ المُغذّيات الأساسية للمرأة خلال فترة الحمل:

يُعد الأناناس مصدرًا غنيًا بالعديد من المغذيات المتنوعة التي توفر الأساسيات المهمة من المعادن والفيتامنات للجنين والمرأة الحامل، إذ يحتوي على كمية جيدة من فيتامين ب بإنواعهِ مثل ( فيتامين ب1، ب6، وفيتامين ب9) والتي تُعد ضرورية جدًا لتعزيز نمو الطفل وتطورهِ.

 ويحتوي على عنصر النحاس والذي يتميز بدورهِ الكبير في عملية تكون كريات الدم الحمراء، وتطور قلب الجنين، والهيكل العظمي، والجهاز العصبي، كما ويحتوي على العديد من المعادن المهمة للجسم مثل الزنك، الكالسيوم، وفيتامين ج.

 

إذ يُعد سرطان الثدي من أنواع السرطانات الشائعة عند النساء، إذ تُشكل نسبة خطور الإصابة بهِ ما يُقارب 25% من جميع الحالات التي يتم فحصها، ويتميز الأناناس بِمُحتواه الغني بأنزيم يُسمى ( بروميلن)، والذي يحتوي على مجموعة من الخصائص المُضادة للسرطانات خصوصًا سرطان الثدي مما يحمي صحة المرأة بشكلٍ عام.

 

الفوائد العامة لتناول الأناناس:

  1. تقليل فرصة التعرّض للتنكس البُقعي المُرتبط بتقدّم العُمر.
  2. الحماية من الإصابة بالربو.
  3. يُساعد تناول الأناناس في تقليل مستويات ضغط الدم وذلك نظرًا لمُحتواه الغني بالبوتاسيوم.
  4. يُساعد تناول حبة متوسطة الحجم من الأناناس في السيطرة على مستويات سكر الدم وذلك نظرًا لمحتواها الغني بالألياف.
  5. يحمي تناول الأناناس من الإصابة بالإمساك وذلك بسبب محتواه الغني بالألياف مما يعزز صحة الجهاز الهضمي، كما ويحتوي على انزيم البروميلين والذي يُساعد في مختلف مُسببات الالتهابات المؤثرة على صحة الجهاز الهضمي.

ويُساعد تناول الأناناس في زيادة الخصوبة، وذلك بسبب مُحتواه الغني بمضادات الأكسدة التي تثبط عمل الجذور الحرة المؤثرة على صحة الجهاز التناسلي.

 

القيمة الغذائية للأناناس:

يحتوي 100 غرام من الأناناس على القيمة الغذائية التالية:

  1.  86 غرامًا من الماء
  2. 50 سعرةً حرارية.
  3. 0.54 غرامًا من البروتينات.
  4. 0.12 غرامًا من الدهون .
  5. 13.12 غرامًا من الكربوهيدرات.
  6. 1.4 غرامًا من الألياف.
  7. 9.85 غرامًا من السكريات بإختلافها.
المصدر
nutritionmedicalnewstodayusda.gov
الوسوم
اظهر المزيد

heba khawatra

أخصائية تغذية وتصنيع غذائي ،شخص مُهتم بنشر العلم والمعرفة بمختلف مجالات الصحة وعلاقتها بالتغذية وأطمح لإثراء المحتوى العلمي باللغة العربية.

اترك تعليقا

%d مدونون معجبون بهذه: